بيان للعمل العراقي يعتبر جلسة البرلمان اليوم ترسيخا للمحاصصة تتحمل وزرها كافة الأطراف

0
1245

بيان للعمل العراقي يعتبر جلسة البرلمان اليوم ترسيخا للمحاصصة تتحمل وزرها كافة الأطراف

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الاثنين المصادف ٣٠ / ١ / ٢٠١٧ ، بيانا اعتبر فيه جلسة البرلمان التي تم فيها التصويت على مجموعة من الوزراء ترسيخا للمحاصصة ، ومما جاء فيه:

ينظر المجلس السياسي للعمل العراقي بعين الصدمة؛ والقلق على مستقبل البلد؛ الى ما جرى اليوم في البرلمان العراقي من تصويت على الوزراء الامنيين ووزراء التجارة والصناعة والمعادن.

وأضاف البيان: ان المحاصصة كانت أمرا واقعا منذ عام ٢٠٠٣ بما حملته من تداعيات وسلبيات وفساد ، واذا كنا استبشرنا خيرا بالدعوات الاصلاحية لاختيار وزراء مستقلين وتكنوقراط وما رافقها من اجراءات تقشفية وادارية تم التراجع عن اغلبها فيما بعد تحت مبررات شتى ، فان ما جرى اليوم هو خيبة امل كبيرة لان دائرة المحاصصة التي يدعو الجميع للخروج منها عادت من جديد بشكل اعنف واشد.

وأشار البيان: وفي الوقت الذي يتفق الجميع على مخاطر المحاصصة الطائفية والحزبية وما جرته على البلد من مصائب وويلات ، فان كافة الأطراف من تحالف وطني ورئيس مجلس الوزراء واعضاء البرلمان صوتوا للمحاصصة اليوم ويتحملون المسؤولية .. مع احترامنا وتقديرنا لكافة الذوات الذين صوت عليهم في الجلسة بالرفض او القبول وتمنياتنا لهم بالموفقية.

وختم البيان: ان المراهنة على الوقت في امتصاص النقمة الشعبية الرافضة للمحاصصة بكافة اشكالها خطوة غير صحيحة نحذر من عواقبها المستقبلية الخطيرة. 

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٣٠ / ١ / ٢٠١٧

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here