بيان للعمل العراقي يدعو الحكومة الى عدم تحمل تبعات حروب النظام البائد في ترسيم الحدود مع الكويت

0
1124

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي بيانا اليوم السبت المصادف ٢٨ / ١ / ٢٠١٧ ، دعا فيه الحكومة الى عدم تحمل نتائج حروب النظام البائد العبثية وبالذات ما يتعلق منها بالمصالح الوطنية العليا ، ومما جاء فيه:

ينظر المجلس السياسي للعمل العراقي بقلق بالغ وشديد الى الاخبار والتسريبات المتعلقة بترسيم الحدود المائية مع الجارة الكويت ، لانها تشمل التنازل عن خور عبد الله الممر المائي والمنفذ الستراتيجي المهم والحيوي للعراق.

وأضاف البيان: ان علاقات حسن الجوار وعدم الاعتداء وترتيب الأوضاع وإزالة المتعلقات التي خلفتها حروب النظام البائد العبثية لا تأتي بالتنازل عن أية ارض عراقية بل بالتفاهمات الدبلوماسية والتطمينات وفقا للمعاهدات الثنائية والقوانين الدولية المرعية.

وأشار البيان: ان الحكومة العراقية يجب ان لا تتحمل نتائج حروب النظام البائد والقرارات الدولية التي صدرت في حينها لان النظام كان دكتاتوريا وغير شرعيا ولا يمثل الشعب ولم يأتي عبر الطرق السلمية والديمقراطية.

وختم البيان: ان التنازل عن أية ارض عراقية ليست من حق احد برلمانا كان او حكومة ، لان الارض ملك الشعب والتنازل عن أية بقعة منها يستلزم استفتاء الشعب عليها.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي 

٢٨ / ١ / ٢٠١٧ 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here