استئناف العمل باستخراج رفات ضحايا سبايكر

0
1588

تباشر الفرق المختصة بالتنقيب عن المقابر الجماعية لضحايا جريمة سبايكر عملها يوم غد الثلاثاء. وقال المتحدث باسم غرفة العمليات في الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح صحفي: ” ان “اللجنة المكلفة بالبحث والتنقيب واستخراج رفات ضحايا سبايكر ستتوجه نهار غد الثلاثاء، بمعية الفرق الفنية المختصة في وزارة حقوق الانسان واطباء الطب العدلي في وزارة الصحة الى القصور الرئاسية في تكريت، لاستكمال عملية استخراج رفات الضحايا”، مبينا ان اللجنة المكلفة بمقابر ضحايا سبايكر وفرت الامكانات اللوجستية اللازمة لاستئناف العمل يوم غد الثلاثاء.

واضاف ان “عملية استخراج الرفات لم تحدد بفترة زمنية محددة، نظرا لحاجة الفرق العاملة الى الاليات والمعدات من اجل استخراج الرفات”، مشيرا الى ان “اللجنة حددت مواقع مقابر اخرى سيتم فتحها قريبا، يعتقد انها تضم رفات العديد من الشهداء”.

وتابع ان “المقبرة الصخرية التي تم فتح جزء منها في وقت سابق من الشهر الحالي تضم رفات العشرات من الشهداء”، لافتا الى ان دائرة الطب العدلي منهمكة في اجراء الفحوصات والطبعات الوراثية للرفات، وسيتم الاعلان عن هوية من تم استخراجهم في وقت لاحق. وكانت الفرق الفنية التابعة الى وزارة حقوق الانسان اوقفت عملية استخراج الرفات لحين تعزيز الدعم اللوجستي اللازم لها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here