مجلس كربلاء يلزم الحكومة المحلية بإيجاد حل لمشكلة تسريح 700 عامل تنظيف

0
1569

ألزم مجلس محافظة كربلاء، الثلاثاء، الحكومة المحلية بإيجاد حل مناسب لمشكلة عمال التنظيف الذين سيتم التخلي عنهم مع مباشرة الشركة الإماراتية لمهامها في كربلاء.

وقالت عضو مجلس المحافظة في تصريح صحفي إن” مجلس محافظة كربلاء قرر بجلسته اليوم, إلزام الدوائر التنفيذية في المحافظة بتخصيص مبالغ مالية أو الاتفاق مع الشركة الإماراتية المتعاقدة على تنظيف المدينة لاستيعاب 350 عامل تنظيف لم يشملوا بالعمل مع الشركة من أصل 700 “.

وأضافت أن” العقد يلزم أن يكون نصف العاملين بتنظيف المدينة من أبناء المحافظة والباقين من عمال الشركة حيث أن هذه النسبة ستشمل فقط 350 عامل أما باقي العمال وهم 350 يعملون بالأجور اليومية فسوف يسرحون وفقا للعقد”.
يذكر أن المئات من عمال التنظيف في محافظة كربلاء، تظاهروا أمس الثلاثاء، احتجاجا على تسريحهم من العمل بعد التعاقد مع شركة إماراتية تتولى العمل بكادر أجنبي مطلع شهر أيار القادم.

وكان محافظ كربلاء أكد، اليوم  الثلاثاء، أن الإدارة المحلية للمحافظة اشترطت على شركة التنظيفات الإماراتية التي تعاقدت معها مؤخرا الاستفادة القصوى من الإجراء اليوميين، مبينا انه سيبذل كل جهده من اجل الحفاظ على أأااارزاقهم.
وتعاقدت كربلاء مع شركة الساحل الغربي الإماراتية بـ11 مليار دينار عراقي لمدة سنة قابلة للتجديد، لتتولى مهمة تنظيف المحافظة باستثناء المدينة القديمة اعتباراً من الأول من أيار القادم، ما دفعت الحكومة المحلية إلى الاستغناء عن خدمات نحو 700 عامل تنظيف عراقي يعملون كأجراء يوميين في بلدية كربلاء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here