انجاز 70% من مشروع مدينة الزائرين طريق كربلاء – بغداد بكلفة (50) مليار دينار

0
736

أنجزت الكوادر الفنية والهندسية في شركة بيت المرمر وبأشراف العتبة الحسينية المقدسة مايقارب 70%من مشروع مدينة الزائرين طريق كربلاء _بغداد الذي يقع على بعد 8كم عن مركز مدينة كربلاء المقدسة.
وقال المهندس المقيم جاسم محمد جاسم لوكالة نون الخبرية “إن المشروع يعد من المشاريع التي تنفذها العتبة المقدسة لتقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)والذي تبلغ مساحته (22) دونم ويتكون من جامع كبير ومضيف للطعام من طابقين يتسع ل600شخص و (8) قاعات للاستراحة كل قاعة تتسع ل400 شخص ومستوصف صحي لعلاج الزائرين وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر”.
وأضاف جاسم:”إن هذه المدينة تتميز عن بقية المدن بإنشاء (6) عمارات سكنية كل عمارة تتكون من 5 طوابق وتحتوي على سويتات وشقق من نوع (vip) مخصصة للوفود التي تقدم إلى مدينة كربلاء المقدسة فضلا عن احتوائها كافة الخدمات الطبية والخدمية والترفيهية للزائرين ” منوها:”إن المشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية (50) مليار دينار لم تعترضه إي من المعوقات والعمل جار لاستكماله في الفترة الزمنية المحددة لها”.
فيما قال المهندس حقي إسماعيل مدير شركة بيت المرمر لوكالة نون الخبرية:”إن المشروع يعد من أهم المشاريع في مجال البناء والأعمار حيث استخدمت في إنشائه أفضل التقنيات الحديثة وهو يتفوق على المشاريع الأخرى باستيراد المواد الأساسية من دول أوربية وشرق أسيوية فضلا عن اطلاع كوادر الشركة على عمل الكوادر الأجنبية الكفوءة ونقل خبراتهم في تنفيذ مشاريعنا ونقل هذه الخبرات إلى كوادرنا المحلية”.
وفي السياق ذاته قال مهندس كهرباء المشروع إيهاب محمد علوان لوكالة نون “إن الكوادر الهندسية متواصلة في نصب وتنفيذ المجموعة الكهربائية لمشروع مدينة الزائرين منوها إن المشروع مصمم وفق الآلية الكهربائية المتطورة التي تقتضي تنصيب منظومات الكنترول الحديثة وقد وصلنا بنسب انجاز عالية من خلال نصب أبراج عدد 5 وفق ارتفاع 25 متر وهي بانتظار اكتمال المشروع لتشغيلها”. كما ويعد هذا المشروع هو لخدمة الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة وهو مكمل لباقي المشاريع التي أنجزتها العتبة الحسينية المقدسة والتي قدمت من خلالها أهم الخدمات للزائر الكريم التي يحتاجها إثناء الزيارات المليونية التي تبدأ من كربلاء وتنتهي بها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here