الامم المتحدة: طالبنا كوردستان بابقاء ابوابها مفتوحة للنازحين

0
1096

قال انطونيو غوتيرس المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة الخميس إن منظمته طالبت الخميس من القيادات الكوردية بابقاء ابواب الاقليم مفتوحة امام النازحين القادمين من المدن العراقية الاخرى.

جاءت تصريحات المسؤول الامم عصر الخميس في اربيل بمؤتمر صحفي عقده بمناسبة زيارته لكوردستان وتفقده اوضاع النازحين وقال “اليوم التقيت كلا من رئيس الاقليم مسعود بارزاني ورئيس الحكومة وبحثت معهم اوضاع النازحين وطلبت منهم بابقاء ابواب الاقليم مفتوحة امام النازحين واناشد بموقف الاقليم في مساعدة النازحين وايوائهم”.

واضاف بالقول “حاليا يوجد اكثر من 200 الف نازح سوري والاغلبية الساحقة في الاقليم وقبل احداث الموصل كان لدينا اكثر من مليون نازح داخلي وحاليا وصل العدد الى اكثر من مليونين واغلبهم ايضا توجهوا الى مدن اقليم كوردستان بحثا عن الامن والاستقرار بالاضافة الى نزوح اعداد كبيرة الى مدن بغداد والجنوب”.

كما اشار الى انهم “بصدد تقديم المساعدات الى مواطني الانبار وديالى الذين يعانون من اوضاع معيشية صعبة لكي لاينزحوا الى اماكن اخرى”، مشيرا الى ان “هذه العملية صعبة مع مدينة الموصل لعدم توفر الامان في تلك المدينة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here