الهجرة تحدد ستة مراكز لتسجيل الاسر النازحة من نينوى الى اقليم كردستان

0
816

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الاثنين، عن فتح ستة مراكز لتسجيل الأسر النازحة من محافظة نينوى إلى إقليم كردستان، فيما أكدت أنها جهزت المخيمات بالمساعدات الغذائية والعينية للأسر الموصلية المازحة.

وقال الوكيل الأقدم لوزارة الهجرة اصغر موسوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إنه “تم تحديد ستة مراكز لتسجيل الأسر النازحة من محافظة نينوى إلى إقليم كردستان”.

وأضاف الموسوي أن “الوزارة جهزت المخيمات في خازر وباعذرا في إقليم كردستان بالمساعدات الغذائية والعينية للأسر الموصلية النازحة”.

وكانت جمعية الهلال الأحمر العراقية أعلنت، أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الأسر النازحة من محافظة نينوى إلى أكثر من 81 ألف أسرة، فيما أكدت استمرارها بتقديم المساعدات لهم.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل ان تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد منها، في حين تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم، فيما أجبرت تلك الاحداث المئات من الاسر الى النزوح تجاه كردستان وكركوك ومحافظات اخرى.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here