مفوضية الانتخابات في العراق ترفض التشكيك بنتائج الانتخابات قبل اعلانها

0
1271

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم ان التشكيك بنتائج الانتخابات قبل اعلانها مشكلة تؤخر عمل المفوضية وطالبت كل من يدعي وجود تزوير بالعملية الانتخابية إلى تقديم الادلة والوثائق التي تثبت ذلك.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في مؤتمر صحفي “انه لا يمكن اعلان نتائج الانتخابات قبل انتهاء المدة القانونية” مؤكدا “حق اي كيان سياسي بالاطلاع على عمليات العد والفرز” مشددا على ان “المفوضية ستتعاطى معها بكل مهنية” داعيا كل من يتحدث عن تزوير الى تقديم الوثائق والادلة التي تثبت ذلك.

وأضاف الشريفي ان “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أنجزت بالكامل عملية العد والفرز لمصوتي الخارج في الانتخابات البرلمانية” موضحا ان “اعلى نسبة مخالفات في انتخابات الخارج كانت في ايران والأردن”.

وأشار الى ان “نسبة انجاز عملية ادخال البيانات في الانتخابات بصورة عامة بلغت 27 بالمئة” لافتا الى ان “مجموع الشكاوى في عملية الاقتراع بلغ 1216”.

واعتبر ان “الحديث عن مشادات بين ممثلي الكيانات والمفوضية عار عن الصحة” داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل المعلومة مؤكدا ان “جميع النتائج التي اعلنت لغاية الان هي نتائج مجتزأة وغير دقيقة”.

ولفت الى ان المفوضية سحبت اكثر من مليوني بطاقة انتخابية قبل اجراء الانتخابات وان هذه البطاقات “لم تسلم للمواطنين ومحفوظة في غرفة مغلقة بثلاثة مفاتيح”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here