العمل العراقي يدعو السيد الصدر للعدول عن قرار اعتزاله الحياة السياسية

0
853

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الاثنين المصادف 17 / 2 / 2014 بيانا دعا فيه السيد مقتدى الصدر للعدول عن قرار اعتزاله الحياة السياسية ، ومما جاء فيه:
تلقينا ببالغ القلق قرار اعتزال السيد مقتدى الصدر للحياة السياسية وابتعاده عنها وتبرأه من سياسيي التيار ونوابه ومسؤوليه . واذ نرى في المجلس السياسي للعمل العراقي ضرورة تكاتف جهود الجميع في العمل على مواجهة الهجمة الارهابية العنيفة التي تتعرض لها البلاد خصوصا من واكبوا العملية السياسية منذ انطلاقاتها الاولى .
واضاف البيان: اننا ندعو السيد مقتدى الصدر للعدول عن قرار الاعتزال والعودة الى ممارسة دوره السياسي والايجابي . مشيرا للاسباب التالية:
1. ان انسحاب السيد الصدر في هذا الوقت سوف يحمل انطباعا خاطئا لدى مناصريه خصوصا وعموم الشعب عموما .. بالعزوف عن المشاركة في الانتخابات المقبلة ، وفي هذا خطر كبير على العملية الديمقراطية ومخالفة لدعوات الصدر ذاته وباقي المراجع العظام.
2. ان انسحاب السيد الصدر فرصة كبيرة للفاسدين لتبوأ المناصب والوصول الى البرلمان ، لان غياب الصدر ممكن ان يعتبره بعض ضعاف النفوس غيابا لخط الشهيدين الصدرين عن الساحة بما عرف عنهما من تصدي للفساد والظلم والديكتاتورية.
وختم البيان: لذا فاننا ندعو وبصدق ، السيد مقتدى الصدر للعدول عن قراره .. والاستجابة في كلمته يوم غد الثلاثاء بايجابية لمجمل التحديات التي تعترض البلاد في هذه المرحلة الحرجة من تأريخ العراق الحديث.

المكتب الاعلامي
المجلس السياسي للعمل العراقي
17 / 2 / 2014

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here