الكهرباء: اعادة جميع المحطات التحويلية والمغذيات الى العمل في البصرة

0
842

تمكنت الملاكات الهندسية والفنية التابعة وزارة الكهرباء والعاملة في محافظة البصرة من إعادة جميع المحطات التحويلية والمغذيات الى الخدمة بعد تأثر البعض منها بالظروف المناخية التي اجتاحت محافظة البصرة من امطار ورطوبة.
أعلن ذلك السيد مصعب المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ، في بيان تلقت العمل نيوز نسخة منه ، مضيفاً، إن جميع المحطات التحويلية 132ك.ف، وخطوط نقل الطاقة تعمل وبحالة جيدة.
وقال المهندس زياد علي فاضل مدير عام مديرية نقل الطاقة في الجنوب، إننا نعمل على اخذ التدابير الاستباقية والاحترازية من خلال الصيانات الدورية التي تقوم ملاكاتنا وبالتنسيق مع ملاكات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب.
وتابع، ستقوم ملاكاتنا الهندسية والفنية بإنشاء خطوط نقل جديدة خلال هذا العام وحسب خطة الوزارة، لغرض تحسين شبكات النقل ورفع قدرتها في المحافظة مع ارتفاع سقف الإنتاج الوطني.
وبين المدرس، ان حدوث انطفاءات في عدد من مناطق محافظة البصرة في الاسبوع الماضي كان بسبب توقف عدد من المحطات التحويلية 132ك.ف, عن العمل والتي تغذي المحطات التحويلية (33/11 ك.ف), فقد توقفت محطة السراجي طريق ابي الخصيب التحويلية التي تسبب في زيادة ساعات القطع في مناطق البراضعية والجزائر والمناوي ,
كما تم خروج بعض خطوط النقل (11 ك.ف), في بعض مناطق المحافظة مما تسبب بعدم استقرار التيار الكهربائي في منطقة الاندلس وتحديدا في شارع الميثاق.
كما كانت للظروف المناخية التي اجتاحت المحافظة من امطار ورطوبة طوال يومين لها الاثر الكبير لتوقف عدد من المحطات التحويلية.
كذلك ولظرف طارىء ايضا قد تم توقف الخط الايراني يوم الاثنين الماضي لمدة ثلاث ساعات ومن ثم اعيد للعمل والان هو يعمل بحالته الطبيعية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here