بيان للعمل العراقي يحذر: ازمة الانبار الهدف منها انفصال المناطق الغربية

0
1025

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الاثنين المصادف 13 / 1 / 2014 بيانا اعتبر فيه احداث الانبار ازمة؛ الغرض منها عزل المحافظة عن باقي مدن العراق ، ومما جاء فيه:
يبدي المجلس السياسي للعمل العراقي قلقه الشديد من تدهور الاوضاع في محافظة الانبار بالصورة ذاتها التي تحدث حاليا وتشير بما لا يقبل الشك الى انها ازمة الغرض الحقيقي منها عزل وانفصال محافظة الانبار عن باقي مدن العراق.
واضاف البيان: واذ يحمل المجلس كامل مسؤولية ما يجري من احداث في الانبار وفي غيرها للسياسيين كتل وافراد؛ برلمانيين ومسؤولين .. باعتبارهم المسبب الرئيسي فيما يجري نتيجة خلافاتهم المزمنة التي استمرت وتأصلت في الجسد السياسي العراقي ونتيجة الازمات المتلاحقة وعدم تقبل المبادرات والاثارات الاعلامية غير المبررة ، فانه يحذر من عواقب ذلك الذي يخدم مشروع انفصال المنطقة الغربية المشبوه.
واكد البيان: ان لم يقف الجميع شركاء متعاضدين امام منع دعوات التحشيد الطائفي والاقتتال الداخلي؛ لا سامح الله؛ وغلق الباب امام المبادرات الجادة لحل الازمة والتماهي مع صيحات النشاز المثيرة للعنف والكراهية في الاعلام ووسائل الاتصال الاجتماعي ، فان مشروع انفصال الانبار قادم لا محال خصوصا مع دخول نائب الرئيس الامريكي – بايدن على خط الازمة بشكل يثير الريبة ويعيد الى الاذهان مشروعه سيء الصيت لتقسيم البلاد الى دويلات صغيرة ومتناحرة .
وختم البيان: ان من لا يستطيع النهوض والتصدي الى الازمة الحالية ومشروع التقسيم المشبوه ، بنكران الذات والبحث عن الحل لا الحسم ، فليدرك انه يتحمل كل الدماء التي سالت وتسيل نتيجة ذلك وان التأريخ سيسجل كل موقف في سجلاته التي لا تبلى او تذوب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here