مشاركة واسعة في المهرجان الثاني للمركز الوطني للموهبة الرياضية بالملاكمة

0
1328

فلاح الناصرBoxing_Gloves

برعاية وزارة الشباب والرياضة، اختتمت بنجاح منافسات المهرجان الثاني للمركز الوطني للموهبة الرياضية بالملاكمة بمشاركة نحو 180 ملاكمأً مثلوا مننتديات بغداد “العامرية والتحدي والاعظمية والحرية والقدس والحكيم، اضافة الى المركز الوطني في محافظتي البصرة وواسط”، واقيمت المنافسات للمدة من 11 ولغاية 14 كانون الاول الجاري في قاعة المركز الوطني للملاكمة بالمدينة الشبابية.

وحضر الحفل الختامي للمهرجان مساء امس السبت مدير المركز الوطني للموهبة الرياضية في الوزارة والنائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية والعديد من الابطال السابقين بالملاكمة.

وقال مدير المركز الوطني بالملاكمة الدكتور موسى جواد ان المهرجان حقق النجاح المنشود بفضل الجهود التي بذلها الجميع من منتسبي المركز وان دعم وزارة الشباب والرياضة كان فعالاً لتطوير الموهبة الرياضية والارتقاء بالعناصر الواعدة في رياضة الملاكمة. من جانبه قال البطل السابق اسماعيل خليل ان المهرجان يؤكد مدى القاعدة الكبيرة التي يملكها العراق برياضة الفن النبيل، مشيداً بجهود الوزارة والقائمين على مشروع المراكز الوطنية في الاهتمام بالفئات العمرية وخلق الابطال لتحقيق الانجازات على وفق تخطيط صحيح مبني على أسس علمية.

في حين وصف نائب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد الملاكمة المنافسات بانها خطوة في الاتجاه الصحيح لبناء الرياضي الموهوب لما توفره الاجواء المثالية من قاعة وتجهيزات حديثة للموهوب لكي يبدع ويتألق في الحلبة.

واشار الى ان نجاح المهرجان التنافسي دليل على الخطوات الواثقة للمركز الوطني للموهبة الرياضية، اذ اثبتت التجربة مدى تطور الرياضي الواعد بفضل الادارة الناجحة والعقلية التدريبية الموجودة في المركز.

 

واتفق مديريي المركز الوطني للموهبة الرياضية في محافظتي البصرة وواسط على نجاح المهرجان ادارياً وتنظيمياً وفنيا وسط اجواء مثالية من التنافس بين الموهوبين المشاركين، مؤكدين على الاستفادة الكبيرة لملاكمي مركزيهما بعد تحقيق نتائج ايجابية اشاد بها الجميع.

واسفرت منافسات المهرجان التي اقيمت على المستوى الفردي عن فوز حسين علي حسين من القدس بالمركز الاول لفئة 28 كغم لمواليد 2000، اما منافسات مواليد 2001 للفئة ذاتها فقد شهدت تتويج حسين عادل من القدس بالمركز الاول ويحيى فاضل من الحكيم بالمركز الثاني وفي وزن 30 كغم جاء محمد حسين من واسط اولاً وسجاد عبد الحسين من التحدي ثانياً، وبوزن 32 كغم لفئة 2002 ـ 2003 حل مؤمل عقيل من القدس بالمرتبة الاولى واحمد زيدان من التحدي ثانياً، وفي الوزن ذاته لفئتي 2000 ـ 2001 فقد توج لاعب القدس ايوب عبد الامير بالمركز الاول تلاه عبد علي قاسم جلوب، وفي وزن 34 كغم 2000 ـ 2001 حل حيدر ثامر من الحرية اولاً وحيدر عماد من واسط ثانياً.

وفي الوزن ذاته بفئة 2003 جاء حسين ستار من القدس اولاً وفي وزن 36 كغم لفئتي 2002 ـ 2003 جاء سيف سعد من العامرية اولاً تلاه علي حيدر من واسط، وفي الوزن نفسه لفئتي 2000 ـ 2001 جاء محمد علي لازم من القدس اولاً ومنتظر احمد من التحدي ثانياً.

وبوزن 38 كغم لفئتي 2000 ـ 2001 حاز حسين قاسم من القدس على المركز الاول تلاه حسين رحيم من واسط بالمركز الثاني، وفي الوزن نفسه لفئتي 2002 ـ 2003 احرز حسين عبد الهادي من القدس المركز الاول تلاه مصطفى خالد من العامرية.. وبوزن 40 كغم لفئتي 2000ـ 2001 حل كرار عبد الحسين من التحدي اولاً ومحمد حيدر من واسط ثانياً، وفي فئة 2002 ـ 2003 فاز حسين محمد من الحرية بالمركز الاول تلاه محمد انور من الحكيم، وفي وزن 42 كغم فاز عباس حيدر من القدس بالمركز الاول وباقر حسين من واسط بالمركز الثاني.. وبوزن 44 كغم حل حيدر محمد مولى من التحدي بالمرتبة الاولى تلاه حيدر جابر من القدس، وفي الوزن نفسه لفئة 2003 فاز عبد القادر محمد من العامرية بالمركز الاول.

وفي وزن 46 كغم فاز امير محمد مولى من التحدي بالمركز الاول تلاه حسين عصام من الحرية وبوزن 48 كغم فاز مرتضى علي من واسط بالمركز الاول وحل حسين سعدون من الاعظمية بالمركز الثاني وفي وزن 52 كغم فاز احمد رسول جبر من التحدي بالمركز الاول تلاه ادهم فاضل من واسط بالمركز الثاني وفي وزن 54 كغم فاز عبد الله ميثم من العامرية بالمركز الاول وفي وزن 60 كغم فاز اسلام محمد

من الحكيم بالمركز الاول وفي وزن 63 كغم حل حسين محمد قاسم من التحدي بالمركز الاول تلاه زميله عباس قاسم بالمركز الثاني وفي وزن الثقيل فوق 91 كغم فاز ياسر ماجد من التحدي بالمركز الاول ومحمد رباح من العامرية بالمركز الثاني.

وفي ختام المهرجان تم توزيع الجوائز على الابطال الفائزين بالمراكز الاولى والهدايا والدروع التذكارية بين الحضور.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here