وفد من الفاتيكان يضم شخصيات دينية ورسمية يصل العراق

0
694

وصل إلى محافظة ذى قار الجمعة، وفد من دولة الفاتيكان يضم 30 شخصية دينية ورسمية برئاسة المطران إندريانا ليبرويو، رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان.

وأكد المطران إندريانا ليبرويو عقب وصوله، أن الهدف من الزيارة هو أداء طقوس الحج فى بيت النبى إبراهيم الخليل بمدينة أور الأثرية بالناصرية مركز المحافظة. وقال رئيس مؤسسة الحجيج العالمية، إن هذه الزيارة هى رسالة للمسيحيين الراغبين فى زيارة بيت النبى إبراهيم، تبين لهم قدسية هذا البيت وإمكانية الحج إليه، مشيرًا إلى أن الوفد سينقل انطباعاته عن المحافظة ومدى الاستقرار فيها.

من جانبه، قال المطران شليمون وردون، ممثل الطائفة المسيحية فى بغداد، “إن هذه الزيارة كانت حلم جميل بالنسبة لى لأداء الحج من البصرة إلى الناصرية فى بيت نبى الله إبراهيم عليه السلام” .

ومن المقرر، أن يقيم الوفد الذى يضم 30 شخصية من الدين المسيحى بينهم 6 يمثلون الفاتيكان رسميًا، قداسًا دينيًا فى مدينة أور الأثرية بالناصرية، حيث بيت نبى الله إبراهيم الخليل عليه السلام، كما سيزور الوفد مناطق الأهوار والنجف وكربلاء وبغداد، بالإضافة إلى بعض المحافظات الأخرى فى العراق لنشر ثقافة السلام والمحبة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here