برلمان الشباب ينظم في البصرة ورش عمل بمجال المشاركة الاجتماعية

0
753

البصرة – عادل القريشيtBFexCgDfTNT

نظم قسم شؤون برلمان الشباب في وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA) ورش عمل تدريبية في مجال المشاركة الاجتماعية والتغيير الاجتماعي بمشاركة 45 شاب وشابة يمثلون برلمان الشباب العراقي من مختلف المحافظات وذلك على قاعة المربد في فندق شيراتون البصرة .

وقال مدير قسم برلمان الشباب إن الدورة تأتي في أطار الخطة المركزية لعام 2013 وهي مكملة للدورة السابقة التي جرت في محافظة النجف، التي اختصت بجانب التنمية البشرية وتم اختيار مئة شاب وشابة من المتميزين لإدخالهم في هذه الدورة وقد قسمت على مجموعتين 50 متدرب لهذه الدورة و50 للدورة المقبلة .

وأشار الى أن برتوكول التعاون الموقع بين الصندوق الأمم المتحدة للسكان أثمر عن إرسال مدربين من الجنسية اللبنانية هما المدرب مازن أبو حمدان والمدربة نسمة ياغي لإعطاء التدريبات للمشاركين بهذه الدورة .

وأضاف مدير قسم برلمان الشباب إن الهدف من الدورة تنمية وتطوير العمل التطوعي في مجال المشاركة الاجتماعية وزرع روح التعاون الجماعي بين الشباب ونشر الثقافة في كافة المجالات للقضاء على المشاكل في المجتمع، وإيجاد التغيير من خلال الحلول الواقعية ، وان الوزارة عازمة على الاستمرار في تطبيق جميع مفردات رعاية الشباب ودعمهم .

من جهته اكد المدرب اللبناني مازن أبو حمدان إن الدورة تتضمن ورش عمل عملية أكثر مما هي نظرية وقسم المشاركين إلى مجاميع وتم أعطاء محاضرات ونظريات وتجارب ويتم تطبيقها من قبل المتدربين وفق خطوات ووسائل مختلفة وتوزيع الواجبات والحقوق، وكان من أهم الخطوات هي تحديد مشاكل المجتمع ومن ثم تحليل أسبابها والتأمل والتقييم ومن ثم أيجاد الحلول المبنية على ثقافة حقوق الإنسان.

وأشاد أبو حمدان بتفاعل الشباب في تلقي المعلومات حيث كانت هنالك أفكار من قبل المشاركين تنم على روح القيادة وروح التعاون فيما بينهم وتبادل الاراء وفق إستراتيجية العمل الجماعي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here