الكهرباء: القطوعات التي حدثت موقتة وفنية جراء هطول الامطار

0
728

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء السيد مصعب المدرس في بيان صحفي تلقت العمل نيوز نسخة منه ان منظومة الكهرباء الوطنية بوضع جيد ، وان حالات الانطفاء التي حدثت في عدد من مناطق بغداد والمحافظات، مؤقتة وكانت بسبب هطول الامطار مما احدث عدد من الاعطال في شبكات التوزيع (المحولات والمغذيات)، كون هذه المحولات والمغذيات كانت عرضة للتوقف بسبب التجاوزات الكثيرة التي كانت ولا زالت تتعرض لها، مما قلل من كفاءتها، وعند هطول الامطار توقفت عن العمل.
وتم استنفار الملاكات الهندسية والفنية العاملة في قطاعات الصيانة التابعة الى مديريات التوزيع في بغداد والمحافظات، لاصلاح هذه العوارض التي حدثت، حيث تم استبدال واصلاح المحولات المعطوبة، فضلا عن اعادة المغذيات التي خرجة من الخدمة الى العمل.
واوضح المدرس، ان محطات انتاج الطاقة الكهربائية، لم تتوقف، فضلا عن عدم تاثرها بهطول الامطار، كونها مصممة ومصنوعة للعمل في جميع الاجواء، سواء كانت ارتفاع او انخفاض في درجات الحرارة.
كما لم يتاثر قطاع نقل الطاقة بهطول الامطار الاخير، كون هذا القطاع لم يكن عرضة لاي حالة تجاوز او أي عملية استحداث غير نظامية.
وجدد المدرس، تاكيدات الوزارة ان ازمة الطاقة الكهربائية قد انتهت في البلاد وان هذه العوارض الفنية تحدث في جميع منظومات دول العالم.
مشدداً، الى ان القطوعات التي حدثت هي قطوعات موقتة بسبب الصيانة التي عند انجازها تم ارجاع التيار الكهربائي الى المناطق التي حدثت فيها الاعطال.
وبين المدرس، ان من ضمن خطط ومشاريع الوزارة للتخلص من هذه الحالات مستقبلا، هي تحويل جميع الشبكات من هوائية الى ارضية، في العاصمة بغداد والمحافظات، وقد تم انجاز الاعمال في العديد من مناطق محافظة بغداد في هذا الجانب.
وفي سياق متصل اعلنت وزارة الكهرباء ان القدرة الانتاجية لمنظومة الكهرباء الوطنية تجاوزت الان الـ(11 الف) ميكاواط، وان الوزارة قد جهزت المواطنين في بغداد والمحافظات لمدة (24 ساعة) منذ اكثر من شهر، وبسبب انخفاض الاحمال اصبح لدى الوزارة طاقات فائضة وصلت الى حدود (1500) ميكاواط، لوحدات توليدية تم اطفائها، لعدم الحاجة اليها في الوقت الحاضر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here