وزارة الشباب والرياضة تطلق مشروع الاصابع البنفسجية للحث على المشاركة في الانتخابات المقبلة

0
786

د.عاصفة موسى58111lkp'[

بحضور وزير الشباب والرياضة واعضاء من البرلمان مجلس محافظة بغداد وممثل عن المفوضية المستقلة العليا للانتخابات وحشد كبير من الشباب الذين يمثلون محافظات العراق كافة ، اطلقت الوزارة السبت ، مشروع الاصابع البنفسجية الهادف الى زيادة نسبة المشاركة الشبابية في الانتخابات التشريعية المقبلة 2014.

واعرب السيد الوزير عن ثقته بنجاح هذا المشروع لما يحمل من اهمية في مجال تفعيل العملية الديمقراطية والانتخابية. واوضح ان المشروع الذي يتبناه برلمان الشباب يعد مشروعا ستراتيجيا يصب باتجاه وضع سياسة مستقبلية لعراق جديد، مبينا ان الشباب قوة تغيير مؤثرة وموازنة في المجتمع لذلك فان الهدف الاسمى لمشروع الاصابع البنفسجية هو تكثيف الوعي الوطني والمشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة، التي تعد مرحلة مفصلية في عملية الاصلاح السياسي وبناء العراق الجديد لاسيما وان الشباب يمثلون قوة اقتصادية وقوة اجتماعية بصفته قطاعا اجتماعيا رئيسيا في المجتمع وكسب هذا القطاع يعني تحقيق التغيير لانهم الاكثر طموحا في المجتمع والاكثر تقبلا للتغيير.

جهود ساندة

من جهته قدم المتحدث الرسمي للمفوضية المستقلة للانتخابات صفاء الموسوي شكره لوزارة الشباب والرياضة لتبنيها مشروعا مهما يدعم العملية الديمقراطية في العراق، وخطوة الوزارة في استنهاض همم الشباب وتحفيز الناخبين على المشاركة الواسعة انما ياتي ايمانا منها للدور الكبير الذي يلعبه الشباب. واوضح الموسوي ان اي عملية انتخابية انما تكتمل بالدعم اللامحدود للمؤسسات والدوائر الساندة لعملنا ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام ، مبديا استعداد المفوضية لدعم اي جهد شبابي يصب في تفعيل المشاركة الواسعة للناخبين.

اهداف

ويهدف مشروع الاصابع البنفسجية ايضا الى رصد اسباب تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات 2013 والمساهمة في خلق اجواء مشجعة قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة مع السعي لاشراك الشباب العراقي في عملية حث الناخبين على تحديث بياناتهم في سجل الناخبين.

مؤسسات داعمة

وفي هذا الصدد بين رئيس برلمان الشباب حسام حسون ان المشروع يهدف بالدرجة الاساس الى زيادة نسبة المشاركة الشبابية في الانتخابات المقبلة، وتعزيز الايمان بان العراق لايبنى بشخص او مكون او طائفة دون الاخرين اي دون شركاء الوطن. واشار حسون الى المؤسسات الداعمة للمشروع كالمفوضية المستقلة للانتخابات وشبكة الاعلام العراقي والجهاز المركزي للاحصاء ومنظمات المجتمع المدني والاعلام.

واعرب عدد من الشباب المنضوين تحت خيمة برلمان الشباب والمشاركين في مشروع الاصابع البنفسجية عن سعيهم الحثيث لتفعيل المشروع على ارض الواقع، لاسيما وانه لايفصلنا سوى اشهر عن الانتخابات البرلمانية المقبلة وواجبنا كشباب ان نشارك وبقوة من اجل تحقيق الاصلاح السياسي الذي لايتحقق الا عبر صناديق الاقتراع.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here