ضمن فعاليات ثقافية وفنية وجولات نهرية وزارة الشباب والرياضة تنظم مهرجان الاهوار الرابع في ميسان

0
627

ميسان ــ الاء يوسف

برعاية وزير الشباب والرياضة وتحت شعار ( بتراثنا بدأنا ـ بأصالتنا تجاوزنا المحن ـ بشبابنا نبني مستقبلنا الزاهر ) اقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب بالتنسيق مع مديرية شباب ورياضة ميسان مهرجان الاهوار السنوي الرابع بمشاركة جميع مديريات الشباب والرياضة في العراق . وحضر افتتاح المهرجان مجلس المحافظة منذر خلف وعدد من اعضاء المجلس.

واشاد محافظ ميسان علي دواي بالجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة في دعم القطاع الشبابي وتوجيه الشباب الى الطريق الصحيح من خلال المشاركة في الانشطة الفنية والثقافية واقامة الدورات التعليمية تزيد من قدراتهم لخدمة العراق، مؤكدا دعم المحافظة لاي مشروع شبابي يخدم الشباب لانهم مستقبل العراق .

وقال مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب الدكتور فائز طه سالم ان الوزارة تولي اهمية كبيرة لرعاية الثقافة والفنون ضمن الية وفلسفة الوزارة التي تهتم بشخصية الانسان العراقي والمشهد الثقافي الجديد الذي يحتاج الى وقفة حقيقية، مشيراً الى ان الهدف من المهرجان لم الشمل من خلال شريحة الشباب وزيادة اللحمة الوطنية والرغبة في عودة الاهوار كتراث وحاضر وثقافة وسياحة .

وتم تنظيم جولة نهرية بالزوارق في اهوار العظيم، فيما شهد اليوم الثاني للمهرجان نشاط ( حوار الثقافات ) الذي تضمن استعراض ثقافة القوميات وفلكلورها وعرض افلام وثائقية تبين التراث الشعبي للمحافظات والقاء قصائد شعرية تغنت بحب الوطن والوحدة بين ابناء الشعب واوبريت افرح ياوطن الذي قدمته مديرية شباب ورياضة بغداد – الرصافة واوبريت طيبة اهلنا لمحافظة ميسان فضلاً على نشاط للأنشاد والموسيقى .

وقال مستشار الوزارة لشؤون الشباب الدكتور سلمان الزبيدي ان الوزارة تحرص على اقامة المهرجانات التي تزيد من قيمة البلد تراثيا وحضارياً بين الشعوب وتعمل على تقوية اللحمة الوطنية لان العراق شعب واحد وان الوطن للجميع ويمر عبر هذه القوميات والشباب أمل العراق ونسعى الى ان يكون المشهد الثقافي ملماً بتقاليد هذه الاطياف والعمل على تمتين العلاقة بين الشباب بكافة طوائفه.

اشادة بالمهرجان

اعرب المشاركون في المهرجان عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الشباب والرياضة لدعوتهم للاطلاع على الاهوار ولقاء اخوانهم، فقد اشاد المشارك حسن كاظم من محافظة النجف الاشرف بدور الوزارة من خلال الاهتمام بقطاع الشباب مشيراً الى ان الجهد التنظيمي كان له الاثر الكبير في نجاح المهرجان، فيما عبرت المشاركة رنا ظاهر من مديرية شباب ورياضة بغداد ــ الرصافة عن اعجابها بهذا المهرجان كونها المرة الاولى التي تزور فيها محافظة ميسان ومنطقة الاهوار ودعت الى الاهتمام بالمحافظة لكي تكون رافداً سياحياً مهماً. وقال احمد حسن من مديرية شباب صلاح الدين ان المهرجان اضاف له الكثير من المعلومات عن تاريخ ومعالم محافظاتنا ولقاء اخواننا من جميع المحافظات وهذا يدل على النهج الصحيح للوزارة في زيادة الوعي الثقافي لدى الشباب .

ويتضمن المهرجان الذي يستمر لمدة اربعة ايام فعاليات ثقافية وفنية ونشاط هويتي انا عراقي فضلاً على نشاط حوار الثقافات وفقرة للموسيقى والانشاد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here