أقبال واسع على اختبارات الموهبة الرياضية في كربلاء

0
1274

تواصلت على ملعب المدرسة الكروية في محافظة كربلاء المقدسة اختبارات المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية والتي شهدت إقبالا واسعا من قبل المواهب الصغار في فعالية كرة القدم.

وقال مدير المركز الوطني في المحافظة سعيد نوري في تصريح تلقت العمل نيوز نسخة منه ، إن الهدف من الاختبارات اختيار المواهب الصغيرة لغرض ضمها الى المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية مبينا ان الاختبار شملت تولدات 2000 ولغاية 2005 حيث برزت هناك مواهب كبيرة تتمتع بمواصفات فنية وبدنية وبأعداد فاقت التوقعات.

واضاف ان هناك صعوبات واجهتنا في الاختيار لسببين الأول كثرة الموهوبين وتقارب مستوياتهم الفنية لأنهم موهوبين بالفطرة ويحتاجون الى صقل الموهبة وتطوير المهارة والسبب الثاني نحن ملزمين بعدد محدد من اللاعبين حيث سيتم اختيار ما يقارب 40 لاعبا لجميع الفئات الى جانب بعض التولدات الصغيرة والمشمولة في الاختيار الذين هم أصلا في فريق المدرسة الكروية قبل عام.

وأشار أن أهم ما يميز نجاح التجربة هو رغبة الأهالي بدخول أبنائهم في المركز الوطني وحضورهم الاختبارات اليومية في أرض الملعب. ويتالف كادر المركز الوطني في كربلاء من مدير المركز سعيد نوري والمدرب ياسر عبد الرزاق ومدرب الحراس جاسم محمد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here