معتقلين بحرينيين يضربون عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة

0
1094

قام مجموعة من المعتقلين البحرينيين في السجون الحكومية بالاضراب عن الطعام منذ ستة ايام ، وذلك احتجاجاً على وضع السجون المأساوي والظروف التي يعيشونها ، مطالبين بتطبيق مطالبهم المشروعة.

1133

ونقلت قناة العالم عن أقرباء وأهالي المعتقلين الذين زاروا ذويهم المسجونين اخيراً، ان ” سجناء الرأي في سجون حكومة البحرين ، قد قاموا بالإضراب عن الطعام منذ ستة أيام”.

وأفاد ذوو المحكومين ان ” المعتقلين خاصة في سجن جو المركزي ، اعلنوا انهم مستمرون بالإضراب حتى تنفيذ مطالبهم العادلة”. وأضافوا ان” مجموعة من رموز وقيادات المعارضة المضربين عن الطعام منذ ستة ايام في وضع يرثى له واكدوا ان الشيخ عبد العظيم المهتدي البحراني بين المضربين ويمتنع عن الطعام ايضاً وهو يعاني من آلام حادة في ظهره ورجليه” .

ويشتكي السجناء والنزلاء في هذه السجون من سوء المعاملة والإهانات على مدار الساعة وممارسة التعذيب وانتهاكات صارخة بحقهم وبقاء في السجون بدون اية محاكمة أو توجيه اية تهم اليهم لفترات طويلة ، كما يعاني المعتقلون في سجن جو المركزي من مشاكل صحية من أمراض مزمنة وحساسية وأمراض تنفس ومشاكل جلدية والتهابات والمعاناة من التعامل غير الإنساني معهم الى جانب عدم توافر العلاج المناسب لهم.

ويقع سجن جو المركزي أقصى جنوب البحرين حيث يكتظ بالمعتقلين والمحكومين السياسيين ويخضع تحت أمن السلطة البحرينية. وتابع أهالي السجناء ان إدارة السجن مازالت تستمر بالإهمال والتجاهل للمطالب البديهية المشروعة للمعتقلين وتمنع أهالي نزلاء سجن من الزيارات ولفترات طويلة رغم مطالبة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر السلطات بالالتزام بالمعاهدات والأعراف الدولية بما يتوافق مع القواعد والمعايير الدولية في مجال معاملة السجناء وحقوق الإنسان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here