مصادر : الرئيس طالباني في ذمة الله والمسؤولين عن حالته الصحية

0
1158

خاص. رجحت مصادر سياسية مطلعة ومتابعين، ان يعلن عن وفاة الرئيس طالباني بعد اعلان نتائج الانتخابات في اقليم كردستان والتي ستجري مطلع الاسبوع المقبل، وجاءت هذه الترجيحات بعد غياب الرئيس عن الحملات الانتخابية لحزبه الاتحاد الوطني في وقت كان لظهوره ان يحدث تأثيرا كبيرا في النتائج لصالح الحزب امام منافسيه.

وفي حين اكد مصدر سياسي رفض الكشف عن اسمه، ان الحالة الصحية للرئيس والتي يلفها الغموض التام سبب رئيسي في تأكيد خبر الوفاة مع استمرار عائلته وتعمدها غير المبرر في اخفاء اية معلومات عن حالته الصحية ورفض اي طلب للزيارة حتى من كبار السياسيين . اشار متابعين ، ان الرئيس طالباني في ذمة الله والمسؤولين عن حالته الصحية .. وان الامر يبقى معلق الى حين اعلان نتائج انتخابات الاقليم او حتى الى الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها العام المقبل.

يذكر ان عقيلة رئيس الجمهورية جلال طالباني السيدة هيرو ابراهيم احمد، هي من قادت الحملة الانتخابية للحزب وان الرئيس لم يوجه اية رسالة الى جماهير الشعب الكردي او مناصريه. وكان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه طالباني، نظم يوم الاربعاء 18 / 9 / 2013 احتفالية كبرى في متنزه (باركي آزادي) وسط السليمانية بحضور هيرو، لمناسبة انتهاء الحملات الدعائية الخاصة بالانتخابية البرلمانية في اقليم كردستان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here