سمعة البضائع اليابانية على المحك .. السفارة تؤكد خلو الصادرات من الاشعاع

0
1234

Temple-Daigo-ji-Kyoto-Japonذكرت السفارة اليابانية في العراق ان جميع اصول الصادرات اليابانية في الوقت الحالي خالية من التلوث الاشعاعي. وقال المستشار الفني في وزارة البيئة علي اللامي ان القائم بالاعمال اليابانية كانسوكا ناغاؤكا اكد خلال زيارته لوزارة البيئة ان جميع الصادرات اليابانية تخضع لمعايير التصدير الخاصة وهي خالية تماما من اي تلوث اشعاعي .

واضاف اللامي ان وزارة البيئة والوفد الياباني ناقشا سبل تجاوز العقبات التي تحول دون وصول المواد والبضائع اليابانية ، مشيرا الى ان الوفد الياباني اكد خلال اللقاء على ان سمعة اليابان في انتاج وتصدير البضائع مهمة جدا لذلك فأن الجهات اليابانية الخاصة تعتمد على عدد من المعايير والمحددات التي تمع تصدير اي منتج ياباني قد يكون ملوثا بالاشعاع.

واوضح ان القائم بالاعمال اليابانية في العراق اكد ان ما تم كشفه احيانا من وجود بعض المنتجات الملوثة هي بالاساس كانت مسوقة منذ وقت طويل وان سبب تلوثها قد يكون طريقة خزنها في بعض الدول التي لا تتبع نفس المعايير اليابانية للتقييس والسيطرة النوعية.

يذكر ان مدينة فوكوشيما اليابانية كانت قد تعرضت عام 2011 الى اسوأ كارثة بيئية بعد اجتياح امواج تسونامي لمفاعلها النووية ادت الى حدوث اضرار كبيرة تم على اثرها منع وايقاف استيراد البضائع اليابانية في عدد من دول العالم من ضمنها العراق خشية وصول المواد الملوثة بالاشعاعات .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here