التعليم: جامعة تكريت اولى المؤسسات التي ستباشر بالدوام بعد التحرير

0
1588

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, أن جامعة تكريت ستكون أولى المؤسسات الحكومية التي ستباشر في الدوام الرسمي  بعد إكمال عملية تحرير محافظة صلاح الدين.

ونقل بيان للوزارة عن وزيرها حسين الشهرستاني خلال اجتماع لجنة عمداء كليات الحاسوب والرياضيات, القول إن ” الوزارة ستكون حاضرة لتأهيل الأبنية والمراكز العلمية لجامعة تكريت لاستقبال طلبتها فضلا عن توفير البيئة الملائمة لاستئناف الدراسة في كليات الجامعة”.

وأكد الشهرستاني خلال الاجتماع, على “أهمية تطوير القدرات العلمية للتدريسيين والطلبة بخصوص تكنولوجيا المعلومات بما يوافق ومتطلبات سوق العمل، من خلال الاشتراك بالمؤتمرات والمحافل الدولية وإشراك الباحثين في دورات نوعية بالجامعات العالمية الرصينة للإفادة من الخبرات العلمية وطرائق التدريس المعتمدة”.

وأشار البيان الى “تضمن الاجتماع مناقشة اليات تنفيذ القرارات التي تتخذها اللجنة في المدد الزمنية المحددة لها, وتحديث مفردات المناهج الدراسية, ومراحل صناعة البرمجيات, واليات العمل بمشروع الاتمتة الاكترونية والحوكمة الاكترونية”.

كما ناقش الاجتماع “بحوث الترقية العلمية للاساتذة، فضلاً عن اعتماد المناهج الحديثة من الكليات التي تتمتع بالنظام الفصلي، وتحويل المناهج إلى ما يقابلها في نظام المقررات لاعتمادها في تلك الكليات، فضلا عن السعي بالعمل على وفق أسس علمية منهجية، تساهم بتعزيز البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا، وتوفير المصادر والموضوعات الهامة التي تستوجب اجراء عمليات بحث علمية عليها “.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here