ندوة حوارية في جمعية الخير والبركة الثقافية بعنوان: الانتخابات القادمة.. تحديات وتوقعات

0
972

اقامت جمعية الخير والبركة الثقافية بالتعاون مع المجلس السياسي للعمل العراقي ندوة حوارية بعنوان: الانتخابات القادمة.. تحديات وتوقعات ، في مقرها ببغداد – الكرخ عصر يوم السبت المصادف ٧ / ٤ / ٢٠١٨ ، بحضور شخصيات اكاديمية ومدنية وثقافية.

بدأت الندوة بمقدمة عن الانتخابات والتحديات التي قد تواجهها ثم حديث عن الانتخابات المقبلة بشقين : التحديات التي يمكن ان تواجهها والتوقعات التي قد تفضي اليها النتائج.

وشارك الشيخ مقداد البغدادي السياسي والبرلماني السابق والقيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي بمداخلة تركزت حول اهم تحدي قد يواجه الانتخابات القادمة وهو نسبة المشاركة فيها ، لان هذه النسبة تعطي الشرعية للفائز والنجاح للتجربة الديمقراطية في العراق.

وأضاف: من هنا تنطلق الأهمية الكبرى التي يجب ان نحرص عليها ونعمل بتفاني من اجل إتمامها بالمشاركة اولا؛ والتشجيع على المشاركة ثانيا.

اما بالنسبة للتوقعات فقد ختم الشيخ مقداد البغدادي توقعاته بانها لن تأتي بجديد الا بشكل نسبي وان القوائم الكبيرة سوف تأكل القوائم الصغيرة.

وشهدت الندوة حوارات ومداخلات متعددة امتازت بالموضوعية والحوار الهاديء والجاد.

يذكر ان المكتب الثقافي في المجلس السياسي للعمل العراقي حريص على التنسيق مع الجمعيات الثقافية في المناسبات كافة ومن مختلف المحافظات العراقية.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

٩ / ٤ / ٢٠١٨

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here