الحاجة الى مبادرة وطنية اصبح أمرا لا مناص منه في عراق ما بعد داعش

0
1329

صرح الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي الى قناة الفرات الفضائية يوم امس السبت المصادف 12 / 11 / 2016 ، حول الاوضاع السياسية الحالية ومبادرة التسوية الوطنية ، وفيما يلي نص التصريح:

لعل من اهم المشاكل التي اعترضت مسيرة العملية السياسية اثنين على درجة كبيرة من الأهمية ، هما:

الاولى – الثقة بين المكونات السياسية التي لم تبنى بشكل مناسب طوال المرحلة الماضية؛ وقد آن الأوان لتبادلها الان بين الجميع ، فلا خروج عن وحدة المواقف السياسية والوطنية في مواجهة الارهاب والمخططات الاقليمية.

اما الثانية – كثرة الوعود الانتخابية وابتعادها عن الواقعية ، ما جعل من اي مبادرة مهما كانت كبيرة لا تصل الى سقف الوعود الانتخابية للقوى السياسية والآمال التي عقدها المواطن – الناخب؛ على اختياره لها.

واذا كان موضوع الثقة لمرحلة ما بعد تحرير الموصل اصبح ملحا وفي ساحة الكتل السياسية ، فان مسؤولية ضبط الوعود الانتخابية يعود الى الناخب امام صناديق الاقتراع ، وهو الذي يقرر مصداقيتها من عدم منطقيتها او خروجها عن الأوضاع المألوفة.

وأضاف العطار: ان الحاجة الى مبادرة وطنية تسعى الى اخراج البلاد من اطارات المحاصصة والتوافق غير المثمر والصفقات على حساب مصلحة الوطن.. اصبح امرا لا مناص منه ايضا في عراق ما بعد داعش.

وختم العطار: ان المبادرة الوطنية الحقيقية هي التي تجعل من البرلمان كتلا سياسية موحدة في مواقفها الوطنية ومن المجتمع وحدة متماسكة خلف الدولة ومن سياسة العراق الخارجية قوة في مواجهة تحديات الارهاب الدولي والاقليمي.

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

13 / 11 / 2016

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here