الطيران الامريكي يكشر عن انيابه المسمومة وبقصف عمدا تجمعا للقوات العراقية قرب الفلوجة

0
953

بعد ان كشفت القوات الروسية لتسجيل عن محادثة بين الطيارين الأمريكان اللذان شاركا بقصف القوات العراقية قرب الفلوجة والذي يثبت التعمد بالقصف رغم تحذير احدهما للآخر ، فان وزير الدفاع العراقي قال ، أمس على. خلفية الحادثة إن تسعة جنود عراقيين بينهم ضابط بالجيش، قتلوا أول من أمس، بنيران التحالف الدولي عن طريق “الخطأ” نافياً بذلك أنباء ذكرت في وقت سابق أن عدد القتلى 20.وبيّن أن هذا القصف كان قرب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق، مضيفاً في مؤتمر صحافي، أن قوات التحالف الجوية كانت تغطي تقدم قوات برية للجيش قرب الفلوجة، لأن المروحيات العسكرية العراقية لم تتمكن من التحليق، لسوء الأحوال الجوية.

من جهته، قال الجيش الأميركي، في بيان له، إن غارة جوية شنتها الجمعة قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» في العراق، ربما أدت إلى قتل جنود عراقيين.

وأضاف البيان «سنجري تحقيقاً شاملاً لمعرفة الحقائق»، وزاد «على حد علمنا لم تقع حوادث نيران صديقة سابقة في العراق كان التحالف طرفاً فيها في إطار عملية التصميم الحازم».

وكانت مصادر أمنية عراقية قد أعلنت في وقت سابق مقتل أكثر من 20 من أفراد الأمن، وإصابة 37 آخرين بغارة لطائرات التحالف، استهدفت ــ عن طريق الخطأ ــ مواقع لقوات عراقية جنوب مدينة الفلوجة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here