الشيخ مقداد البغدادي لسنا الاخبارية: البرلمان مقصر والاصلاحات لا تتجاوب مع مستوى التحديات

0
1684

اجرت وكالة سنا الاخبارية حوارا معمقا مع الشيخ مقداد البغدادي القيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي حول الأوضاع السياسية ورؤية المجلس للمرحلة الحالية والمستقبلية ، وتناول الحوار دور مجلس النواب في ممارسة اداءه الرقابي على السلطة التنفيذية ، والتي أفاد البغدادي بصددها ان البرلمان لا يتجاوب مع مستوى التحديات في جانبين:
الاول – قصور واضح في اداء دوره الرقابي على اداء السلطة التنفيذية ومن نتائجه الواضحة الفساد المستشري في معظم مفاصل الدولة.
الثاني – تلكؤ واضح في اداء دوره التشريعي ومن نتائجه الأزمات الناتجة عن تأخر اصدار مشاريع قوانين مهمة من قبيل النفط والغاز وغيرها من المشاريع التي لو قام البرلمان بدوره فيها لكنا تجنبنا الكثير من السلبيات الحالية.
وفي سؤاله عن دور الحكومة ومستوى الاصلاحات التي اطلقها رئيس مجلس الوزراء: تحدث الشيخ البغدادي عن ان الاصلاحات ما زالت بطيئة ولا تتجاوب مع مستويات الفساد التي تمخر الكثير من جوانب الدولة.
وعن الحشد الشعبي ودوره : قال البغدادي ان الحشد كان إيجابيا في تصديه للارهاب منذ اللحظة الاولى التي انطلقت فيها فتوى السيد السيستاني في الجهاد الكفائي وسيبقى كذلك ، وستبقى تضحيات افراده نبراسا للأجيال القادمة.
وختم البغدادي حديثه: بدعوة البرلمان والحكومة الى التعاون في كافة المستويات والى الحكومة بالاستجابة لمتطلبات الاصلاح الحقيقي المدروس والقائم على نظرة جماعية تؤدي الى نتائج ذات أسس صلبة تستمر ولا تتوقف مع حكومة معينة بل تتجاوزها الى رؤية بعيدة الامد تعمل على اقتلاع مسببات الفساد ومحاسبة الفاسدين.
وفي نهاية اللقاء شكر الشيخ مقداد البغدادي وكالة سنا الاخبارية داعيا لها بمزيد من التألق والحضور مع نظيراتها من الوكالات المحلية والدولية.
ويأتي الحوار ضمن اهتمامات وسائل الاعلام المحلية والدولية بقيادات المجلس السياسي للعمل العراقي الذي تسجل قياداته واعضائه نشاطا مميزا في مختلف المجالات.

المكتب الاعلامي
المجلس السياسي للعمل العراقي
١٥ / ١٠ / ٢٠١٥

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here