بغداد تتجاهل القلق الامريكي وتفتح طرق جديدة في المنطقة الخضراء

0
731

اعتبر المتحدث باسم مديرية المرور العامة العميد عمار وليد، الاثنين، فتح شارعين في المنطقة الخضراء بأنه سيكون بداية لفتح شوارع أخرى، وفيما كشف أن شارعين آخرين سيفتتحان خلال أسبوع، نوه الى أن المرور سيكون للسيارات الصالون فقط ولا يسمح لمركبات النقل العام والحمل بالمرور منهما.
وقال وليد ، إن “الطريق مفتوح من جانب الكرخ باتجاه الرصافة لكن الطريق من الرصافة باتجاه الكرخ ما زال مغلقاً”، مشيرا الى أن “مجسر دمشق شارع مطار المثنى سابقا شالجية باتجاه مجسر دمشق تقاطع التشريع المقابل لنصب الجندي المجهول هناك سيطرتان لتدقيق المركبات ومن ثم ضمن تقاطع التشريع مسموح للمواطنين بالاستدارة الى اليمين باتجاه شارع المطار أو منطقة البياع او التوجه الى الامام الى ساحة المقاتل أو 14 تموز باتجاه الجسر المعلق”.
وأضاف وليد أنه “الى اليسار غير مسموح للمواطنين عدا حملة الباجات بالدخول الى المجمعات الحكومية الموجودة ضمن هذه المنطقة”، منوها الى أن “المرور سيكون للسيارات الصالون فقط بمعنى ان مركبات الخصوصي والاجرة مسموح لهما المرور لكن مركبات النقل العام والحمل بجميع أشكالها يمنع مرورها من هذا الطريق”.
وأكد وليد “غلق هذه الطرق صباحا بعد ان ورد اتصال الى مديرية المرور العامة من قبل مواطنين والإعلام”، موضحاً “كانت هناك عرقلة من قبل احد أبراج المراقبة التي زارها العبادي وصدر الأمر برفع هذا البرج فورا”.
واعتبر المتحدث باسم مديرية المرور فتح هذه الشوارع بأنه “سيكون بداية لفتح طرق أخرى وسيفتح الباب لنا للمطالبة بفتح طرق غيرها”، كاشفا أن “هناك طريقين في المنطقة الخضراء سيفتتحان خلال أسبوع”.
وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، امس الأحد، أن الأخير افتتح المنطقة الخضراء في بغداد أمام حركة المواطنين، مشيرا إلى أن ذلك يأتي من أجل الإسهام برفع العوائق عن تنقل المواطنين في أحياء العاصمة وتنفيذا للإصلاحات الحكومية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here