مجلس البصرة يشدد على منع استيراد البضائع التالفة

0
1389

صوت مجلس محافظة البصرة خلال جلسته الاعتيادية الثامنة والسبعين التي عقدت مساء اليوم الاربعاء، على التأكيد على تطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الزراعة ومنع دخول أي بضائع تالفة إلى المحافظة من منافذها ومخالفة لتلك التعليمات وتكليف المنافذ الحدودية بإعادتها إلى المورد وتكليف البلدية والبيئة بإتلافها في حالة عدم إعادتها إلى البلد المورد.

 وقال رئيس اللجنة الصحة والبيئة في المجلس حيدر الساعدي في تصريح لمراسل راديو المربد الذي حضر الجلسة، أن هذا القرار جاء على خلفية ورود معلومات مؤكدة تفيد بوصول مواد منتهية الصلاحية كـ(دجاج من تركيا مصاب بأنفلونزا الطيور) إلى منفذ الشلامجة الحدودي، مشيرا إلى تشكيل لجنة تتألف من لجان الصحة والبيئة والأمنية والمنافذ الحدودية لمتابعة الموضوع والاطلاع ميدانيا على المواد التالفة.

من جانبه، بين رئيس المجلس صباح البزوني خلال الجلسة، أن هذا القرار يتضمن أيضا تعميمه على جميع المنافذ الحدودية في المحافظة مع محاسبة المقصرين في دخول البضائع الفاسدة وإحالتهم إلى النزاهة.

كما وصوت المجلس على فتح باب التبرع لدعم عوائل شهداء الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية من قبل دوائر الدولة في المحافظة والمواطنين بشكل عام.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here