طرق وجسور المثنى تعلن إيقاف جميع مشاريعها ومجلس المحافظة يعدها “انتكاسة”

0
946

اعلنت مديرية طرق وجسور المثنى، اليوم الجمعة، عن توقف جميع مشاريعها بسبب الازمة المالية التي يمر بها البلد والتي اثرت سلباً في عمل الكثير من الدوائر الاخرى، في حين وصف مجلس المحافظة هذا القرار بـ”الانتكاسة الكبيرة”.

وقال مدير طرق وجسور المثنى كامل مجهول، في حديث الى (المدى برس)، أن “جميع مشاريع المديرية ستتوقف بصورة نهائية نظراً لحالة التقشف المالي التي تمر بها المحافظة بصورة خاصة والعراق عامة” مبيناً ان “تمويل المشاريع المنفذة من قبل الوزارة أو من الحكومة المحلية توقف منذ قرابة الخمسة أشهر”.

وأضاف مجهول، أن “هنالك الكثير من المشاريع المتوقفة الممولة من قبل البنك الدولي باستثناء الممولة من القرض الياباني كجسر ناحية الهلال 17 كم جنوب غرب مركز مدينة السماوة”.

من جانبه، اكد عضو مجلس محافظة المثنى فهد سيف في حديث الى (المدى برس)، أن “قرار ايقاف مشاريع طرق وجسور المثنى بسبب انعدام الميزانية وخطة التقشف، وهو يعد انتكاسة كبيرة لمشاريع المحافظة كون المديرية قد اعدت في وقت سابق خطة لإكمال المشاريع المستمرة فضلاً عن تنفيذ المشاريع الستراتيجية كالجسور والطرق الخارجية”.

يذكر ان حكومة المثنى قد اعلنت في وقت سابق عن افلاس خزينتها المالية بشكل رسمي الامر الذي قد يؤدي الى تعطيل الكثير من الاعمال أو المشاريع التي تهم بعض الشرائح المعينة بانتظار تنشيط قطاعاتها الخاصة بحسب مراقبين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here