حركة انصار الله اليمنية تفرض سيطرتها المطلقة على ميناء عدن

0
1332

سيطرت جماعة انصار الله على ميناء مدينة عدن وعدد من المواقع فيها. وذكرت تقارير اخبارية ان الحوثيين بسطوا سيطرتهم المطلقة على ميناء مدينة عدن وعدد من المواقع فيها في محاولة لفرض الحصار على المدينة التي اتخذها الرئيس اليمني قاعدة له.

وقتل ما لا يقل عن 18 شخصا في المعارك التي جرت ليلة الاثنين والثلاثاء بين الحوثيين واللجان الشعبية جنوب اليمن، حسبما أفادت مصادر طبية وعسكرية.
وتحدث طبيب في مستشفى عسكري بمحافظة عدن أن الاشتباكات الأخيرة أسفرت عن مقتل 4 عناصر تابعين للجان الشعبية وإصابة 12 آخرين، بينما سقط 6 حوثيين في المعارك التي جرت بالمكلا في عدن، وفق ما صرح به مصدر عسكري يمني.
وقتل طالبان في قصف طائرات التحالف الخليجي على قاعدة عسكرية وسط اليمن يسيطر عليها الحوثيون وأنصارهم، فيما أفادت مصادر أخرى مقتل 3 طلاب.
وذكر مصدر عسكري حوثي أن 5 قنابل سقطت على قاعدة الحرس الجمهوري قرب مدينة إب رجح استهدفت وحدات دفاع جوية ومواقع تابعة للحوثيين، مشيرا إلى مقتل قائد القاعدة في هذا الهجوم.

في غضون ذلك، قصفت القوات البحرية التابعة للتحالف الخليجي عدة مواقع للحوثيين في عدن، حسب ما ذكره شهود عيان.

وأوضحت مصادر محلية أن 4 غارات لطائرات التحالف استهدفت مخازن للأسلحة وتجمعات للحوثيين في منطقة المحناك، إضافة إلى غارة أخرى على منطقة شدا قرب الحدود السعودية.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم المكتب الإعلامي لجماعة الحوثيين، محمد عبد السلام، إن طائرات التحالف شنت نحو 16 غارة ليلية مساء الأحد، تركز أغلبها على محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي.

وفي صنعاء، استهدف قصف بقيادة السعودية مخازن للأسلحة والذخيرة في جبل نقم، وشوهد دخان كثيف وتصاعد لألسنة اللهب عقب القصف.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here