بيان للعمل العراقي يهنيء رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الجديد ويرحب بالتداول السلمي للسلطة

0
1463

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي بيانا اليوم الثلاثاء المصادف ١٢ / ٨ / ٢٠١٤ ، هنأ فيه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الجديد ورحب بعملية التداول السلمي للسلطة التي شهدها العراق يوم امس ، ومما جاء فيه:

يتقدم المجلس السياسي للعمل العراقي بالتهنئة الخالصة الى العراقيين عامة والرئاسات خاصة للموقف الديمقراطي الشجاع في اداء الانتخابات من قبل الشعب والصبر على نتائجها وفي خطوة رئيس الجمهورية محمد فؤاد معصوم في اختيار مرشح التحالف الوطني – الكتلة الاكبر الدكتور حيدر العبادي رئيسا لمجلس الوزراء خلفا للمالكي.
وأضاف البيان: وإذ يعد المجلس هذه الخطوة مسار الديمقراطية ونتاجها الطبيعي في الاستجابة السلمية للنتائج الانتخابية وفقا للقانون والدستور ، فانه يعد تطبيقها في العراق تعزيزا للعملية السياسية في مواجهة التحديات الإرهابية التي تريد النيل منها .. وبقوة.
وأشار البيان: ان المطلوب اليوم هو توحد كافة القوى السياسية خلف رئيس مجلس الوزراء الجديد في مساعيه الدستورية لتشكيل الحكومة المقبلة قبل الموعد المحدد لها في الحادي عشر من أيلول القادم ، حتى تنجح في مساعيها على كافة المستويات للنهوض بالبلد والاستجابة الجادة لآمال التغيير المعقودة عليها.
وختم البيان: ان ما جرى للعراق في السابق؛ مرحلة مهمة وحساسة اعتراها الكثير من الأخطاء والسلبيات ، لذا ينبغي على الجميع وبصدق تجاوز تلك المرحلة والانفتاح في الفترة المقبلة بروح الوطنية النبيلة القادرة على العمل والتطوير والانجاز والخدمة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here