كربلاء: انشاء مجمع سكني يضم 20 الف نازح

0
768

أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء الاتفاق على انشاء مجمع سكني يضم جميع النازحين في المحافظة. وأفاد مراسل وكالة كل العراق [أين] بان “مجلس محافظة كربلاء عقد اليوم جلسته الاستثنائية التي دعا اليها المحافظ عقيل الطريحي، وممثلين عن وزارة الهجرة والمهجرين، واتفق الجميع على تنفيذ مقترح الحكومة التنفيذية المتضمن بناء مخيم سكني يضم جميع النازحين الذين وصلت اعدادهم الى اكثر من 20 الف نازح”.
وقال نائب رئيس المجلس لمراسل [أين] “نوقشت خلال الجلسة كافة السبل والخدمات الممكن توفيرها للنازحين من مناطق محافظة الموصل”، مبينا ان “جميع لجان المجلس اتفقت على توحيد الجهود وصبها في مصلحة تقديم الخدمات للعوائل النازحة التي اتخذت من كربلاء مستقرا ومأمنا لها بعد العمليات الارهابية المستمرة في مناطقها”.
واكد ان “المجلس صوت بالاجماع على مقترح محافظ كربلاء المتضمن جمع النازحين جميعهم في مجمع سكني مؤقت واحد ليتم السيطرة عليهم امنية واجتماعيا وخدميا”.
ولفت الى “تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية معاونه نزار عبد زيد وعضوين من مجلس المحافظة [جبار جعاو وليلى فليح] اضافة الى مدير دائر الهجرة والمهجرين في كربلاء سهيل نجم عبد، يقع على عاتقها الاسراع في بناء المخيم وتوفير كافة مستلزمات النازحين الامنية والخدمية والصحية داخله”.
من جانبها رحبت وزارة الهجرة والمهجرين بمقترح جمع النازحين في مكان واحد، معتبرة القرار بالصائب.
وقال معاون مدير دائر الهجرة والمهجرين ان “قرار جمع النازحين في مكان واحد سيسهل على دائرة الهجرة احصاء النازحين وفق تصنيفات العمر والجنس وكذلك الحفاظ على امنهم وسلامتهم وتسهيل عملية وصول المساعدات والمنح لهم من خلال وزارة الهجرة او منظمات المجتمع المدني وتوفير كافة احتياجاتهم الخدمية”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here