تراجع اسعار النفط مع انحسار المخاوف ازاء صادرات العراق

0
751

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخام ومزيج برنت يوم الخميس مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات بسبب الصراع الدائر في العراق ثاني أكبر منتج في منظمة أوبك.

وكان خام برنت قد سجل أعلى مستوى له في تسعة أشهر قبل نحو أسبوع مدعوما بالمخاوف من أن يؤدي الصراع في العراق لتقسيم البلد ويضر بصادرات النفط لكن الأسعار تراجعت بعد ذلك مع عدم تأثر الإنتاج بالقتال.

وقال نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلي العراق إن حقول النفط في جنوب العراق التي تضخ غالبية إنتاج البلاد البالغ 3.3 مليون برميل يوميا لا تزال آمنة.

وتراجع سعر برنت في العقود الآجلة 63 سنتا إلي 113.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 1630 بتوقيت جرينتش بعد أن كان سجل أعلى مستوى له في تسعة أشهر عند 115.71 دولار يوم الخميس الماضي.

وانخفض سعر الخام الأمريكي 1.22 دولار إلى 105.28 دولار للبرميل بعد صعوده 47 سنتا في الجلسة السابقة بدعم من أنباء عن أن واشنطن ستسمح بتصدير نفط خفيف للغاية في تخفيف هامشي لحظر مضى عليه 40 عاما على صادرات النفط الأمريكية.

وتعرض الخام الأمريكي لضغوط من ارتفاع غير متوقع في المخزونات الأمريكية بلغ 1.74 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 388 مليون برميل وفق بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here