السيد الحكيم : بدانا باعادة تشكيل التحالف الوطني وعلى الجميع القبول بنتائج الانتخابات

0
606

كشف رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم عن المباشرة باعادة تشكيل التحالف الوطني”داعيا الاطراف السياسية الى”تقبل نتائج الانتخابات”.
وقال الحكيم في كلمة له عقب انتهاء الاقتراع العام ، مساء الاربعاء، ان “التنافس كان قويا ، وكانت انضج واصعب انتخابات يخوضها العراق في تأريخه الحديث.” لافتا الى ان ” العمل قد بدء لتكتمل فرحة العراقيين باعلان النتائج ولتعقد الجلسة البرلمانية الاولى، فقد اضاع العراق الكثير من الوقت، والمستقبل لا ينتظر المترددين”.
واكد السيد الحكيم بالقول ان “قلوبنا مفتوحة، وايادينا مفتوحة للجميع، وسنشكل الفريق القوي المتجانس ذا الرؤية الوحدة لقيادة هذا الوطن، وسنختصر الزمن، ونعمل انطلاقا من رؤية واضحة ومحددة ، وسنبدأ من الآن باعادة تشكيل التحالف الوطني، وتحويله الى مؤسسة قوية متكاملة وموحدة”.
واستطرد “لقد اثبتنا للعالم اننا لا نتنازل عن تجربتنا الديقراطية ولا نتنازل عن منهج الحرية والتداول السلمي للسلطة، وان تجربة العراق وطنا وشعبا هي تجربة ناجحة وتتقدم الى مزيد من النجاحات برغم كل المعوقات والمعرقلات، وعلى جميع الكيانات السياسية القبول بنتائج الانتخابات التي حققها الشعب العراقي .
وقال ان “العراقيين اليوم جميعا توحدوا عبر اصواتهم في صناديق الاقتراع، كي ينتخبوا مستقبل العراق، فقد انتهى التنافس وبدأ العمل”.
وأضاف ، ان ” النتائج الاولية تشير الى تقدم كبير لائتلاف المواطن، في اغلب المحافظات “موضحا بالقول “اننا نتعهد لشعبنا العظيم، ان نكون عنصر اطمئنان ووحدة وان نعمل بروح الفريق ورؤية الواضحة والتخطيط الصحيح “.
وتابع السيد الحكيم “اليوم انتصر المواطن، فانتصر الاعتدال والوسطية ، ونقول لاعداء الوطن والشعب والانسانية، من الارهابيين والظلاميين والداعشيين، ان لهم معكم صولة، وسنقتلعكم فيها من ارض العراق، وسنطهر العراق من شركم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here