السيد الحكيم: برنامجنا يسعى لنهضة وسط وجنوب العراق من خلال النجف الاشرف

0
1457

أكد زعيم ائتلاف المواطن عمار الحكيم، اليوم الجمعة، عزم ائتلافه إعادة ضبط بوصلة مسيرة العراق من خلال إنصاف النجف، وفيما لفت الى عدم إهتمام المعنيين بمشروع النجف عاصمة العراق العلمية رغم معاناة المحافظة من الاهمال والتجاهل، أكد أن برنامج ائتلافه هو نهضة وسط وجنوب العراق.

وقال السيد الحكيم في كلمة له خلال تقديمه مرشحي إئتلاف المواطن في ملعب النجف وسط المدينة وحضرتها (المدى برس)، “نقف اليوم في النجف لنعيد ضبط بوصلة المسيرة لان العراق بحاجة اليوم الى عقل وحكمة وعدل وانصاف وروحية وأبوية النجف، فالعراق بحاجة الى توجيه وقرار النجف لان فيها دعم للوحدة وللدستور وحقن الدماء وفيها توحدت الكلمة وأقرت الانتخابات”.

وأضاف الحكيم “أعلنّا منذ عام كامل أن تكون النجف عاصمة العراق العلمية وكنا نتمنى ان يستمع المعنيون لهذا المشروع الا أن النجف تعاني الاهمال والتجاهل مثلما عانى مشروع العاصمة الثقافية فلا يوجد اليوم مشروع متكامل لا في النجف ولا في العراق بسب عدم وجود الرؤيا وعندما تغيب الرؤيا يكون الارتجال سيد الموقف”.

وتابع الحكيم أن “مشروعنا يكون باعلان النجف عاصمة العراق العلمية ولدينا مشاريع منها رحاب النجف الزراعي، ومدينة الطالب الجامعية، ومشروع مدينة الزاهد لطلبة العلوم الدينية، ومدينة النجف الطبية”.

ولفت الحكيم الى أن “برنامجنا يؤكد على نهضة وسط وجنوب العراق الذي لن ينهض وهو مخنوق بالمحسوبية والفساد وبرنامجنا يدعو الى ان نجعل الموقف للمواطن لا للمسؤول، وللنزاهة لا للفساد، وللمؤسسات لا للشخوص، ودولة عادلة تنهض بالمظلوم والمعدوم وتدافع عن الفقير وتحمي الابرياء”.

وشدد الحكيم أن “من المخجل في عراق الثروات ان يوجد فيه 6 ملايين عراقي تحت خط الفقر”.

وخاطب الحكيم اهل النجف بالقول أن “شعب لا نخدمه لا نستحق ان نمثله فلا تنتخبوا من لا يخدمكم ولا تنتظروا الهبات والصدقات والمكرمات من أحد بل انتزعوا حقوقكم”.

وكان مهرجان انطلاق الحملة الانتخابية لائتلاف المواطن التابع للمجلس الاعلى الاسلامي بزعامة عمار الحكيم بدأ، في 12 نيسان 2014، استعدادا للانتخايات البرلمانية المقبلة في 30 نيسان 2014.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here