كربلاء: اراضي ناحية الخيرات تتعرض للتجريف الجائر

0
1025

كشف مسؤول اللجنة المالية في ناحية الخيرات عن تجريف مساحات واسعة من الاراضي الزراعية في قرية ابو روية، مطالبا بتشكيل لجان مشتركة من المحافظة ومديرية الزراعة ووزارة المالية تتولى ايقاف هذه الانتهاكات وفرض عقوبات قانونية على المتجاوزين.

وقال صاحب حسين الكريطي مسؤول اللجنة في تصريح نشره الموقع الرسمي لمحافظة كربلاء وتابعته وكالة نون اليوم الخميس، “تتعرض مساحات واسعة من قرية ابو روية الى التجريف الجائر مما استدعى المطالبة بتشكيل لجان مشتركة تتولى ايقاف هذه الانتهاكات وفرض عقوبات قانونية على المتجاوزين”.

مبينا،”ان الاليات المستخدمة في التجريف ادت الى تدمير الطرق الزراعية والطرق الرئيسية في الناحية بشكل يصعب معه ايصال المعدات والمستلزمات الزراعية او نقل المحاصيل”.

واضاف، “ان مساحات من الاراضي المنجرفة تقدر بنصف اراضي القرية والبالغة (12) الف دونم”. موضحا، “اغلب الاراضي المجرفة هي عقود زراعية تابعة الى وزارة المالية”.

واشار مسؤول اللجنة الى، ان” الاراضي المنجرفة يصعب تهيئتها للزراعة مستقبلا وبالتالي استبعادها كأراضي منتجة وتأثيرها على الاراضي المجاورة مما يؤدي الى تصحرها”. مؤكدا، “اهم العوامل التي ساعدت على تجريف الاراضي هو جفاف وعدم وصول الماء لها بسبب تعطيل قناة ابو روية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here