جامعة بابل تحتفل بعيد تأسيسها الـ23 وتضع حجر الاساس للمدينتين الجامعية والطبية

0
585

إحتفلت جامعة بابل، اليوم الأحد، بالذكرى الثالثة والعشرين لتأسيسها، وفيما بينت أن الاحتفال سيستمر لمدة أسبوع وسيشهد وضع حجر الأساس للمدينتين الجامعية والطبية وإقامة مجموعة من المعارض، أكدت سعيها لدعم الطلبة المتفوقين من خلال توسيع خطة قبول الدراسات العليا ودعم حركة البحث العلمي التطبيقي والأكاديمي طبقاً للمعايير العالمية.
وقال رئيس جامعة بابل عادل البغدادي في حديث الى (المدى برس)، “بمناسبة بالذكرى الثالثة والعشرين لتأسيس الجامعة سيقام الاسبوع الجامعي وستقام فيه احتفالات في جميع كليات الجامعة بأقسامها ومراكزها العلمية والذي سينطلق اليوم الاحد من كلية الطب وكلية الفنون الجميلة وينتهي يوم الخميس القادم”.
وأضاف البغدادي “سيتضمن المنهاج الاحتفالي عرض لمجمل النشاطات التي حصلت في الجامعة خلال الأعوام الماضية وابرز المحطات العلمية على مدى السنوات الأخيرة وسيشهد الحفل وضع حجر الأساس للمدينة الجامعية في موقع الجامعة الحالي والمدينة الطبية في موقع مرجان الجديد وإقامة مجموعة من المعارض التي تقيمها الكليات تعكس فيها نشاطاتها وانجازاتها العلمية على مستوى البحث العلمي والدراسات العليا أو نشاطات الطلبة”.
وتابع البغدادي أن “الاحتفال سيشهد إقامة العديد من الفعاليات العلمية والفنية والثقافية والرياضية ومعارض الكتب وعرض أفلام وثائقية لكليات الجامعة ومراحل تطور الجامعة وتكريم الأساتذة الرواد والمتميزين والطلبة المتفوقين ومعارض لمشاريع بحوث تخرج الطلبة ومعارض للخط والرسم ومسرحيات وفعاليات رياضية وإلقاء قصائد شعرية تتغنى بحب العراق”.
وبين البغدادي أن “الجامعة تسعى أيضا لدعم الطلبة المتفوقين من اجل تحقيق رغباتهم مستقبلا من خلال توسيع خطة قبول الدراسات العليا، إضافة إلى دعم حركة البحث العلمي التطبيقي والأكاديمي طبقاً للمعايير العالمية لإدارة الجودة الشاملة ووضعت الكلية منهاج شامل للجانب الثقافي والترفيهي بما يحقق روح التعاون والألفة بين الطلبة”.
يذكر ان جامعة بابل تأسست عام 1991 وتضم(19)كلية علمية وانسانية بعد استحداثها كلية المسيب للهندسة والتكنولوجيا والتي ستستقبل طلبتها ابتداءا من العالم الدراسي القادم، اضافة الى العديد من المراكز البحثية و جامعة بابل تمكنت من الحصول على التصنيفات العالمية ضمن الجامعات العالمية الرصينة حيث أصبحت واحدة من اشهر الجامعات العراقية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here