دول خليجية تعرقل عقد اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في بغداد

0
1319

اكد وزير الشباب والرياضة ان اطرافا خليجية تحاول عرقلة عقد اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في بغداد في شهر ايار المقبل، والعمل على نقله الى مصر.
واعرب في تصريح خاص للمكتب الاعلامي بالوزارة عن اسفه لقيام دول خليجية بالسعي الى نقل وقائع الاجتماعات الى العاصمة المصرية القاهرة، في الوقت الذي قرر فيه وزراء الشباب والرياضة العرب في الدورة الـ 36 التي عقدت العام الماضي في لبنان، وبالاجماع عقد المؤتمر في بغداد، مع العرض ان الوزارة اكملت جميع الاستعدادات، كما شكلت لجنة عليا ولجانا فرعية تهيأت جميعا لانجاح عقد الاجتماعات في بغداد.
واكد الوزير انه لا توجد اية مبررات لنقل الاجتماع الى القاهرة، لاسيما وان العاصمة بغداد قد احتضنت مؤخرا المؤتمر الدولي للارهاب بمشاركة اكثر من 60 دولة عربية واجنبية، فضلا على استضافتها لمؤتمرات عربية عديدة شهدت خلالها مشاركة فاعلة للدول العربية.
وبين وزير الشباب والرياضة ان العراق يرفض هذه التصرفات رفضا قاطعا ويؤكد احقيته في استضافة اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب، مؤكدا في الوقت نفسه ان وزارة الشباب والرياضة سيكون لها موقف رسمي ازاء هذا الامر داعيا مصر والاشقاء الى دعم حق العراق بالاستضافة والحفاظ على العلاقات الشبابية والرياضية بين البلدين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here