البيئة تطال وتحذر من مخاطر الذبح العشوائي للمواشي في المدن

0
812

حذرت وزارة البيئة، من المخاطر والتلوث التي يمكن ان تسببها تربية المواشي والذبح العشوائي في الأحياء السكنية والتي تؤثر سلبا على صحة الإنسان وبيئته، مطالبة الحكومات المحلية والدوائر البلدية في بغداد والمحافظات بوضع حد لهذه الظاهرة والاهتمام بالضوابط الصحية في المجازر الرسمية.
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون في بيان تلقته “الغد برس”، إن “وزارة البيئة طالبت الحكومات المحلية والدوائر البلدية في بغداد والمحافظات إضافة الى الجهات الأمنية الى وضع حد لظاهرة رعي وتربية المواشي في المدن والقضاء على ظاهرة الذبح العشوائي والاهتمام بالضوابط الصحية في المجازر الرسمية”.
وأضاف أن “ظاهرة رعي وتربية المواشي في المدن تعتبر ظاهرة غير حضارية وتجاوز على حق المواطنين في العيش في مناطقهم السكنية وتشكل خطرا على بيئة وصحة المواطن”، مشيرا الى أن “حجم الرقابة والإجراءات الرادعة من قبل وزارة الصحة والدوائر البلدية لا تتناسب مع الكم الكبير من التجاوزات والخطر الجسيم الموجود جراء تلك المخالفات”.
يذكر إن وزارة البيئة كانت قد وضعت محددات بيئية لتربية الأغنام ورعيها من خلال تحديد مناطق خارج المدينة في المنطقة حيث لا يسمح في تربية ورعي تلك الأغنام خارج هذه المدن.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here