السيد الحكيم: لا خيار للعراقيين الا الوحدة والازمة ازمة ادارة في كل القطاعات

0
732

شدد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم على أهمية الرؤية الواضحة والشاملة والإستراتيجية لبناء العراق.
وذكر بيان لرئاسة المجلس الاعلى ان السيد الحكيم أكد خلال اللقاء الوطني الموسع للأساتذة الجامعيين بمكتبه في بغداد اليوم أهمية يتبنى تطبيق الرؤية الإستراتيجية لبناء العراق فريقا منسجما كفوءً”، مشيرا إلى أن “الرؤية والفريق المنسجم والثورة الإدارية هي الأدوات للوصول إلى الدولة العصرية العادلة”.
ولفت الحكيم بحسب البيان إلى أن “المطلوب من السياسي إعطاء الحلول وليس وصف الحال والمشاكل التي يعيشها المواطن في همه اليومية”، مشددا على ان “الخصومات لا تنتج شيئا، ولا خيار للعراقيين إلا الوطن والوحدة ضمن المشروع العراقي”.
وأكد رئيس المجلس الاعلى ان “التعليم العالي هو الركيزة الأهم في مشروع التنمية لأنه يتعامل مع الإنسان والطاقات البشرية وهو مفتاح بناء الدولة العصرية العادلة”، مشيرا الى “أهمية التكاملية بين التربية والتعليم العالي والتخطيط لبناء جامعات أهلية رصينة تنافس الجامعات الحكومية”، لافتا إلى “ضرورة تحديث المناهج بما يتناسب مع التطور الحاصل في العالم”.
وجدد الحكيم “تأكيده على أن أزمة العراق أزمة إدارة في كل القطاعات”، داعيا إلى “النهوض بواقع البنى التحية للجامعات العراقية والاهتمام بالبعثات، وخاصة بعثات الإدارة وتوزيعها حسب نسب السكان لكل محافظة”.
وبين ان “الجامعات يمكن أن تساهم في الاستشارات لحل مشاكل الوزارات، وأهمية ربط الجامعة بالحياة العامة لأنها محطة مهمة للعصف الفكري الذي تنتج عنه الكثير من المعالجات”، مشددا على “الاستفادة من الطاقات العلمية فلا تقاعد مع العلم”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here