العمل العراقي: الانتخابات ليست بحاجة الى مفاجئات مجلس المفوضين بل الى هدوء واستقرار

0
828

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الثلاثاء المصادف 25 / 3 / 2014 ، بيانا ابدى فيه القلق من استقالة اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية المستقلة للانتخابات ودعاهم للعودة عن استقالاتهم حتى وان كانت شكلية او اعلامية وعدم الرضوخ لاية ضغوط ، ومما جاء فيه:
يراقب المجلس السياسي للعمل العراقي بقلق قرار الاستقالة الجماعية لاعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتي قدمها اعضاءه الى رئيس المجلس اليوم ، باعتباره غير مناسب في التوقيت لقرب انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين ولما يحمله القرار من تداعيات قد تؤثر في اجراء الانتخابات وتوقيتها.
واضاف البيان: ان مجلس المفوضين يحمل مسؤولية اخلاقية تجاه العملية الديمقراطية ، وان استمراره في عمله اصبح مهمة وطنية لا يجب التفريط بها او التخلي عنها اختياريا او اجباريا ، لانها قد تدخل البلد في المجهول .
واشار البيان: ان عمل المفوضية يجب ان يتم بمعزل عن المؤثرات او النزاع بين السلطات؛ تشريعية كانت ام قضائية .. فالمفوضية مستقلة لا تُؤثر ولا تتأثر باي حدث او موضوع ، ولا يعنيها بالدرجة الاساس من يشارك بالانتخابات بقدر ما يعنيها استقرار الاوضاع وانجاز العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة ووفقا للمعايير الدولية .
وختم البيان: ان اعضاء مجلس المفوضين مطالبين بسحب استقالاتهم الجماعية لان الرسالة التي ارادوها؛ وصلت .. ولا مجال لتضييق او التراجع عن فسحة اقامة انتخابات حرة ونزيهة تلبي طموح المواطن وتعزز فرص الديمقراطية في العراق.

المكتب الاعلامي
المجلس السياسي للعمل العراقي
25 / 3 / 2014

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here