الجامعة العربية: الارهاب يعيق النهضة بمجتمعنا

0
900

اعتبر نائب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي، الجمعة، أن الإرهاب يعد من أهم القضايا التي يجب مواجهتها لأنه آفة تعيق النهضة بمجتمعنا، فيما أكد ان القضية الفلسطينية والقدس ستظل تتصدر الأجندة العربية باعتبارها قضية العرب الأولى .
وقال بن حلي في كلمة القاها خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المندوبين الدائمين التحضيري لاجتماعات وزراء الخارجية العرب في الكويت اليوم، إن “عاصفة التغيير وضعت العالم العربي أمام متطلبات جديدة تتطلب استرجاع القوة للموقف العربي لبناء الدولة الحديثة الراسخة المقومات، وضرورة معالجة الاختلافات في الرأي أو التوجهات، أو تقدير المواقف التي أصبحت تؤثر على الدفء والتضامن بالبيت العربي وتحصينه من الهزات”.
وشدد بن حلي على أن “القضية الفلسطينية والقدس ستظل تتصدر الأجندة العربية باعتبارها قضية العرب الأولى، والتي تمثل التزاماً غير محدود مع الشعب الفلسطيني”، لافتاً إلى أن “هذا يتطلب استعادة المبادرة العربية والتحسب لأي إخفاق في مفاوضات السلام التي تقودها الولايات المتحدة لوضع حلول بديلة، وكسر حصانة الاحتلال الإسرائيلي، وعدم التزامها بأسس تحقيق السلام”.
وانطلقت اليوم الجمعة في الكويت، أعمال الاجتماع التحضيري للقمة العربية المقرر عقدها يومي ٢٥ و٢٦ اذار الحالي، وذلك على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here