مؤتمر لادارة المشاريع يرفع عدة توصيات لامانة مجلس الوزراء

0
897

اصدر مؤتمر ادارة المشاريع الذي رعته الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية [USAID] عدة توصيات من المقرر ان يرفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء.
وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء ان ” التوصيات تضمنت مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء لاستحداث رابطة [PMI] وهي عبارة عن معاهد مختصة بتنظيم دورات للمختصين بالمشاريع من اجل منح شهادة الـ[PMP] التي تعنى بالمعايير العالمية للتخطيط واقامة المشاريع، والزام الوزارات لتنظيم جدول زمني للحصول على الشهادة، وترشيح اكبر عدد ممكن من الكوادر المؤهلة من كل جهة حكومية، فضلا عن تطوير قابليات المهندسين في اللغة الانكليزية للتعريف بالمصطلحات المستخدمة في ادارة المشاريع.
وتابع ان ” التوصيات نصت كذلك على اعطاء الامانة العامة لمجلس الوزراء موضوع الشهادة الاحترافية [PMP] اهمية قصوى، واعتبارها معيارا اساسيا في ادارة المشاريع، اضافة الى منح مخصصات للحاصلين على شهادة [PMP] تعادل مخصصات الحاصلين على شهادة الماجستير، وتمديد عمل مشروع ترابط التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID لسنة اضافية.
وقال ان ” التوصيات جاء فيها ايضا قيام الامانة العامة لالزام القطاع الخاص والعام في ادارة المشاريع وفقا لشهادة الـ[PMP]، ودعم المكاتب الاستشارية للقطاع الخاص، والاهتمام بالبيئة القانونية لتنفيذ المشاريع وتوصيل المناقصات وتحليل الوقت وفترة الانجاز، وفتح مكاتب لادارة المشاريع [PMI] في جميع المحافظات، والزام وزارة التخطيط بعدم الموافقة لاي مشروع ما لم ينفذ وفق خطة الـ [PMI].

وختم البيان ان” معاون الامين العام لمجلس الوزراء رحمن عيسى حسن كان قد افتتح المؤتمر يوم امس الاربعاء بالنيابة عن الامين العام لمجلس الوزراء علي محسن اسماعيل بحضور جمع من المسؤولين والخبراء في عدد من الوزارات المعنية بالمشاريع.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here