مجلس الوزراء: اعتبار بغداد مقرا لامانة المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب

0
590

وافق مجلس الوزراء على ان تكون العاصمة بغداد مقرا للامانة العامة للمؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب الذي سيفتتح غدا الاربعاء.
وذكر بيان للمجلس ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية العاشرة في بغداد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، ووافق فيها المجلس على اعتبار العاصمة العراقية بغداد مقرا للامانة العامة للمؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب وقيام الجهات الحكومية المختصة بتهيئة الوسائل والاموال اللازمة لتنفيذ القرار بعد صدور قرار المؤتمر بالموافقة”.
وأضاف البيان ان “مجلس الوزراء قرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاربعاء في محافظة بغداد فقط لغرض تسهيل عملية استلام البطاقة الانتخابية من قبل الموظفين” مشيرا الى ان المجلس نظر في زيادة مبلغ السلفة الاولية التي تمنح لشركات وزارة الصناعة – شركة العز العامة، الزوراء العامة، الربيع العامة.. عن عقود التجهيز التي تبرمها الشركات العامة آنفا مع وزارة الكهرباء والوزارات الاخرى والمحافظات من قبل مجلس الوزراء لكل حالة ولكل عقد”.
واقر مجلس الوزراء “توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن قيام وزارة الكهرباء بالايعاز الى المصرف العراقي للتجارة لاطلاق قيمة الشحنة والبالغة ستة ملايين و[750] الف دولار لصالح شركة سيرفيكيوم اللبنانية، مع تخويل المصرف بالتفاوض مع الشركة لاسقاط الغرامات التاخيرية والسير باجراءات الدعاوى المقامة امام المحاكم المختصة على الشركة المذكورة آنفا بشأن الموضوع”.
وتابع البيان ان “مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى معاهدة المحافظة على الانواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية [CMS] والتي دخلت حيّز التنفيذ في 1/11/1983 واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين [61/البند اولا] و[80/البند ثانيا] من الدستور والموافقة على مشروع قانون التعديل الرابع لقانون براءات الاختراع والنماذج الصناعية والمعلومات غير المفصح عنها والدوائر المتكاملة والاصناف النباتية رقم [65] لسنة 1970، المدقق من قبل مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين [61/البند اولا] و[80/البند ثانيا] من الدستور”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here