كتلة المواطن: منع الطائرة اللبنانية من الهبوط سابقة خطيرة

0
651

كشفت كتلة المواطن عن أنباء تؤكد تقديم وزير النقل هادي العامري “استقالته من منصبه وأنه طالب بمحاسبة ابنه”، على خلفية إعادة الطائرة اللبنانية وعدم السماح لها بالهبوط في بغداد، وفيما عدت الحادثة بأنها “سابقة خطيرة وإساءة للعراق أمام المجتمع الدولي”، شددت على ضرورة “احترام النظام والقانون حتى من قبل ابن الوزير”.
وقال النائب عن كتلة المواطن جواد البزوني في حديث صحفي ، إن “وزير النقل هادي العامري له تاريخ نظيف ومعروف بنزاهته وما حصل من موضوع اعادة الطائرة اللبنانية وعدم السماح لها بالهبوط في بغداد إذا صح، فهو مخيب للآمال”، وتابع “سمعنا أن العامري قدم استقالته وطالب بمحاسبة أبنه على ذلك”.
وأضاف البزوني أن “أبن وزير النقل إذا كان قد تأخر عن الطائرة، ولم يحترم القوانين والأنظمة المتبعة فعلا، فهو يستحق العقاب”، مؤكدا أنه “لا يمكن ان تمرر فعلته بأي شكل من الأشكال”، موضحا “نحن نؤيد ان يقدم العامري استقالته ويحاسب ابنه”.
وأكد النائب عن كتلة المواطن أن “إعادة الطائرة وعلى متنها عدد كبير من الركاب الى بيروت بعد إقلاعها سابقة خطيرة في الدولة العراقية”، لافتا الى أنها “إذا صحت فهي إساءة للعراق والعراقيين أمام المجتمع الدولي وبالتالي يجب ان تصحح هذه النظرة”.
وتابع البزوني أن “من الواجب ان يكون هناك احترام للمنصب والقانون حتى لو كان ابن وزير عليه ان يحترم النظام والقانون”.
وكان رئيس الحكومة نوري المالكي وجه، امس الخميس، بطرد ومحاسبة من تثبت مسؤوليته عن عدم السماح لطائرة الشرق الأوسط اللبنانية بالهبوط في مطار بغداد الدولي.
وكانت وزارة النقل عزت، أمس الخميس، عدم السماح لطائرة الشرق الاوسط اللبنانية بالهبوط في مطار بغداد لأسباب تنظيمية، وفيما بينت أن الطائرة تأخرت عن موعد وصولها الى المطار ولم تلتزم بمواعيد سلطة الطيران المدني، اكدت أن ما تناقلته وسائل الاعلام عن ارجاع الطائرة لعدم نقلها نجل وزير النقل هادي العامري تهدف الى تشويه سمعة العراق، لافتة الى عدم السماح لاية طائرة بالهبوط في مطار بغداد اذا تأخرت عن موعد وصولها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here