في ميسان: معرض دولي استثماري بمشاركة اكثر من 75 شركة محلية واجنبية

0
1315

أعلنت شركة نفط ميسان، اليوم الأحد، إنطلاق أعمال معرض ميسان الدولي بدورته الثانية بمشاركة أكثر من 75 شركة محلية وعربية وأجنبية، وفيما بينت أن وفود الشركات ستزور الحقول النفطية لمعايشتها ميدانياً، وصفت زراعة ميسان المعرض بأنه “نقلة نوعية في مجال الاستثمار”.
وقال مدير عام شركة نفط ميسان علي معارج البهادلي في حديث الى (المدى برس)، إن ” إنطلاق أعمال معرض ميسان الدولي الثاني وعلى أرض ميسان للسنة الثانية، هي دعوة لجميع الشركات الاستثمارية للعمل في هذه المحافظة التي أثبتت رغبتها الحقيقية بدخول الشركات الأجنبية والدولية المختصة في الاستثمار لإنعاش اقتصاد العراق”.
وأضاف البهادلي أن “توفر البيئة الآمنة لجميع الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع النفطي ساعد على استقطابها والتي بدورها ساهمت بزيادة الإنتاج النفطي والذي وصل إلى أكثر من250 الف برميل يوميا والذي من المؤمل زيادته في العامين المقبلين ليبلغ الإنتاج مليون برميل يوميا”.
وتابع البهادلي أن “المعرض المقام على ارض الشركة وبرعاية مباشرة من الحكومة المحلية في ميسان تحت شعار (ميسان مدينة من ذهب)، سيستمر لمدة أربعة أيام وسيتخلله ندوات ومؤتمرات تختص في مجال الاستثمار وستزور الوفود المشاركة بعض حقول النفط لمعايشتها ميدانياً”، مشيرا الى أن “أكثر من 75 شركة أجنبية وعربية ومحلية وعدد من الوزارات العراقية قامت بعرض منتجاتها من معدات كهربائية وإنتاجية كبيرة تستخدم في جميع القطاعات(الزراعية ,الصناعية ،السكنية، النفطية) وسيارات حمل ثقيلة وصغيرة وعروض أخرى”.
بدوره قال مدير زراعة ميسان طارق مايع في حديث إلى (المدى برس)، إن “المعرض يعد نقلة نوعية في مجال الاستثمار وللاطلاع على التطور الحاصل في بلدان العالم من خلال إستخدام الأجهزة والمعدات التقنية الجديدة التي عرضت اليوم في المعرض ” مبينا أن “زراعة ميسان وجهت دعوة لإحدى الشركات العالمية من اجل التفاوض معها لتجهيزنا بالمستلزمات الزراعية والمعدات الثقيلة بأنواعها”.
وطالب مايع الحكومة المحلية في ميسان بـ”إقامة معرض زراعي إستثماري يهدف لجلب الشركات الاستثمارية المتخصصة في مجال الزراعة والإستفادة منها لأن المحافظة تعد من أهم المناطق الزراعية في العراق”.
من جانبه قال مدير الشركة العربية الاستشارية لإزالة الألغام احمد الجراح احدى الشركات المشاركة في المعرض في حديث خاص الى (المدى برس)،إن “إختصاص شركتنا إزالة الألغام من الأراضي التي يمكن الاستفادة منها في مجال الاستخراج النفطي ولديها كوادر فنية تعمل على تامين جميع الطرق والتخلص من المقذوفات الحربية والألغام بوسائل تقنية عالية”، مبينا أن “مهمة الشركة بالدرجة الأولى تأمين الطرق للأنابيب النفطية التي تمر بأراضي تحتوي على متفجرات”.
وكان مجلس محافظة ميسان أعلن، في(14شباط 2014)، عن إنطلاق فعاليات معرض ميسان الدولي في دورته الثانية للفترة من 23-26 شباط الجاري، وفيما بيّن أن الغرض من المعرض هو طرح الفرص امام هذه الشركات للإستثمار في ميسان، فيما لفتت شركة نفط ميسان الى مشاركة 50 شركة محلية وأجنبية في هذا المعرض، وعدّته “الحدث الاهم” في المنطقة.
وكانت محافظة ميسان قد افتتحت في (5 كانون الاول 2012 الماض)، معرضها الدولي الأول باستضافة 50 شركة عربية واستثمارية، فيما بينت ان المعرض يهدف إلى التعريف بالواقع التجاري والعمراني والاستثماري في المحافظة”.
وتشهد محافظة ميسان ولأول مرة إقامة معرضها الدولي الاول والثاني في المنطقة الجنوبية بمشاركة عربية وأجنبية واسعة بالاضافة الى عدد من المصارف وبتنظيم من شركة نفط ميسان للتنافس الاستثماري للإسهام في تنفيذ المشاريع العمرانية المختلفة.
يذكر أن محافظة ميسان ومركزها العمارة (380 كيلومتر جنوب بغداد) تعاني من ضعف القطاع الاستثماري، رغم وجود عدد كبير من الفرص الاستثمارية في مجال المصانع والسياحة والزراعة والاستخراجات النفطية وتوفير الطاقة الكهربائية، إضافة إلى قطاع السياحة والخدمات وبقية القطاعات الأخرى المهمة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here