العمل العراقي يحذر البرلمان من آثار كارثية على تأخر اقرار الموازنة

0
688

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي تصريحا صحفيا اليوم الثلاثاء المصادف 11 / 2 / 2014 دعا فيه مجلس النواب الى اقرار الموازنة الاتحادية لما له من اهمية في تمشية الحياة العامة وسير المشاريع وقوت المواطنين . ومما جاء فيه على لسان الاستاذ جواد العطار القيادي في المجلس:
ينظر المجلس السياسي للعمل العراقي الى تأخر البرلمان في اقرار الموازنة الاتحادية العامة؛ باستغراب واستهجان لما لهذا الامر من اضرار كبيرة على الاقتصاد العراقي والوضع العام وحتى قوت المواطن اليومي.
واضاف العطار: ان تماهل البرلمان في طرح الموازنة العامة للتصويت وتركها عرضة للمساومات والمماحكات السياسية بين الكتل يعتبر جريمة بحق الاقتصاد العراقي .. فليس من المعقول ان البلد بدون موازنة تنظم الانفاق العام ونحن على ابواب الشهر الثالث من العام الجديد .
واشار العطار: ان المنطق يحتم اقرار الموازنة قبل انتهاء العام الماضي بثلاثة اشهر على اقل تقدير ، وهو ما معمول به في كل الدول المتقدمة وغير المتقدمة ان لم نقل ان مستوى الانفاق المحتمل وسقف الموازنات يحدد عند بعض الدول بخطط خمسية وعشرية.
وختم العطار تصريحه: بدعوة رئاسة البرلمان الى عرض الموازنة لتصويت النواب وعلى عجل دون النظر الى طلبات الكتل السياسية .. لحفظ المال العام وتقليل فرص الفساد وانقاذ البلاد من ازمة اقتصادية قد تضاف الى ازمات اخرى .. لا سامح الله ، ونحن على ابواب الانتخابات.
يذكر ان الاستاذ جواد العطار برلماني سابق وقيادي في المجلس السياسي للعمل العراقي .. وغير مرشح للانتخابات البرلمانية القادمة.

المكتب الاعلامي
المجلس السياسي للعمل العراقي
11 / 2 / 2014

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here