العراق واذربيجان يتفقان على تطوير العلاقات والغاء تأشيرة الدبلوماسيين

0
665

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري انه بحث مع نظيره الاذربيجاني اليمار محمد ياروف سبل تطوير التعاون الثنائي بين العراق واذربيجان في مجالات النفط والغاز والسياحة الدينية والغاء تأشيرات الدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية معلنا عن قرب افتتاح خط جوي بين بغداد وباكو في غضون العام الحالي ، في وقت اكدت فيه وزير الخارجية الاذري الى استغلال خط تصدير الغاز الاذري عبر تركيا من قبل الجانب العراقي.

وقال زيباري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاذربيجاني الذي يزور بغداد، عقد بمقر وزارة الخارجية في بغداد الاثنين: إن زيارة الوزير الاذربيجاني تعد الاولى الى العراق منذ سقوط نظام صدام ، مشيرا الى ان الزيارة شهدت افتتاح مقر السفارة الاذربيجانية في العراق.

واضاف: العراق يقف مع القرارات الدولية بشان الازمة بين اذربيجان وأرمينيا. من جانبه لفت وزير الخارجية الاذربيجاني اليمار محمد ياروف الى مشاركة العراق في مشروع تصدير الغاز عبر انبوب نقل الغاز الاذري الى اوروبا، لافتا الى وجود 200 طالب عراقي في الجامعات الاذرية يدرسون في مجالات الطاقة . واضاف ان خط لسكك الحديدية بين تركيا واذربيجان سيتم افتتاحه هذا العام ، داعيا التجار العراقيين الاستفادة منه في نقل بضائعهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here