المفوضية : الانتخابات في موعدها ولا نية لتأجيلها

0
569

اشارت عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كولشان كمال علي الى ان المرأة جزء من المشروع الديمقراطي ، وستشارك بالانتخابات النيابية المقبلة التي ستجرى في موعدها المحدد ، ولا نية لتاجيلها .
وقالت المفوضة كولشان كمال علي في تصريح صحفي على هامش مؤتمر الاعلان عن الخطة الوطنية لتفعيل قرار مجلس الامن الدولي رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والامن ” استثمرنا فرصة وجودنا في هذا المؤتمر لتوضيح بعض الامور الخاصة بالانتخابات على اعتبار ان المرأة جزء من المشروع ، واستنادا الى حقها في اختيار من يمثلها وهو حق كفله الدستور في المادة 20 ” .
وتابعت ” وجود المرأة عند صناديق الاقتراع يعد دفاعا عن مصلحتها وضد التمييز والعنف الاسري، مبينة ان بعض الرجال يحاولون مصادرة اصوات النساء ويذهبون للاقتراع بدلا عنهن ، والمشروع الاستراتيجي الذي اتبعته المفوضية في الممارسة الديمقراطية المقبلة اسقط هذا المفهوم ولن يتمكن بعد الان أي احد من التصويت بدلا عن غيره مرأة كانت ام رجلا ” .
واضافت ان ” المرأة ستحمل بطاقتها الالكترونية يوم الانتخابات وتنتخب ، وبهذا نكون نحن أي المفوضية اول من بادر لتقليل التمييز والعنف الاسري الذي تتعرض له المراة ” .
واوضحت ان ” البطاقات الالكترونية لناخبي العاصمة بغداد ستصل بعد الخامس عشر من الشهر الجاري ،مشيرة الى اننا نشجع الجميع على تسلم هذه البطاقة لضمان الصوت الانتخابي ” .
وفي السياق ذاته قالت عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كولشان كمال علي انه ” لا نية لتاجيل الانتخابات لان الامور تجري بشكل صحيح في ظل المشروع الوطني للمفوضية ، واي كلام عن التاجيل غير وارد حتى في اروقة المفوضية ” .
ومن المقرر ان تجري الانتخابات التشريعية في الثلاثين من شهر نيسان المقبل .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here