المفوضية: عشرة ايام لترتيب اوضاع الانبار او تأجيل الانتخابات

0
607

كشف نائب عن ائتلاف متحدون ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أمهلت الحكومة الى غاية منتصف الشهر الحالي لتهيئة الاوضاع في محافظة الانبار لاجراء استعدادتها للعملية الانتخابية او تأجيلها.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعربت في 18 من الشهر الماضي عن قلقها البالغ من تأثر استعداداتها لاجراء العملية الانتخابية في محافظة الانبار بسبب العمليات العسكرية الجارية فيها. وقال نائب رئيس مجلس المفوضية كاطع الزوبعي، للوكالة نفسها، ان “المفوضية جاهزة لاجراء العملية الانتخابية في جميع المحافظات ولكننا قلقون جداً، خصوصا من الوضع في الانبار، بسبب ان الجدول الزمني الذي اعد من قبل المفوضية وصلنا فيه بمرحلة تجعلنا قلقين خاصة في ما يتعلق بتدريب الموظفين في مراكز الاقتراع وتوزيع البطاقة الالكترونية على المواطنين الأمر الذي ادى الى عرقلة عملنا جراء العمليات الامنية الجارية في المحافظة”.
وأشار الزوبعي الى انه “بالنسبة لتأجيل الانتخابات فهو امر مرتبط بالوضع الامني وبحسب التقارير التي تردنا من اللجنة الامنية العليا الخاصة بالانتخابات تقول ان الوضع هناك جيد”، مبينا ان “تأجيل الانتخابات لا تعنى به المفوضية فقط وانما يجب ان يقدم مقترح بذلك من قبل اللجنة الامنية العليا ويرفع الى مجلس الوزراء الذي بدوره يقرر في حال ان الوضع الامني يستوجب تأجيل الانتخابات من عدمه”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here